عاجل

تقرأ الآن:

السلوفيني اليكسندر تشيفرين يُعين رئيسا جديدا للفيفا خلفا لبلاتيني


رياضة

السلوفيني اليكسندر تشيفرين يُعين رئيسا جديدا للفيفا خلفا لبلاتيني

عُين السلوفيني الكسندر تشيفيرين، هذا الأربعاء، رئيسا جديدا للإتحاد الأوروبي لكرة القدم. تشيفيرين البالغ من العمر 48 عاما حقق فوزا كبيرا بنيله 42 صوتا مقابل 13 صوتا لصالح منافسه الهولندي ميكايل فان براغ خلال تصويت الجمعية العامة في أثينا.

السلوفيني انتخب رئيسا للإتحاد لمدة عامين ونصف، وهي الفترة المتبقية من ولاية الفرنسي الموقوف ميشل بلاتيني.

تشيفيرين قال بعد هذا الفوز:
“بلدي الجميل سلوفينيا سيكون فخورا بي حيال هذا الإنتخاب ، أتمنى أن تكونوا أنتم فخورين بي في يوم من الأيام ، شكرا جزيلا”.

الهولندي فان براغ أصيب بخيبة أمل بسبب تصويت عدد قليل عليه، حيث قال بعد انتهاء الإنتخابات:
“هدفي وهدف اليكسندر تشيفرين هو واحد نود الأفضل للإتحاد الأوروبي لكرة القدم”.
تيودور تيودوريس السكرتير العام للإتحاد صرح بدوره قائلا:
“لدينا الآن رئيس جديد بعد مدة طويلة من غيررئيس بسبب المشاكل التي أنتم على علم بها والتي تعرض لها الإتحاد، أتمنى المضي قُدما الى الأمام انطلاقا من اليوم حتى تصبح هذه المنظمة أفضل”. الإيطالية افيلينا كريستيليني التي تعتبر أول امرأة تُنتخب لتكون عضوا في مجلس الفيفا أعربت عن فرحتها بهذا الانتخاب:
“سأحاول بذل قصارى جهدي لتمثيل الاتحاد الأوروبي في المقام الأول، والنساء بصفة خاصة،أنا متحمسة جدا، لذا أتمنى أن يساعدني هذا المنصب في تعزيز ودعم الحركة النسائية في كرة القدم والرياضة بشكل عام”.
من جانبه الفرنسي ميشال بلاتيني الذي تولى رئاسة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم منذ 2007 قبل أن يتم إيقافه في تشرين الأول/اكتوبر الماضي صرح قائلا:
“أيها السيدات والسادة ،أود أن تعرفوا أن ضميري مرتاح لأنني على يقين أنني لم أرتكب خطأ، سأواصل معركتي ضد القضاء،لأن كرة القدم ليست فقط تابعة للإتحاد الأوربي بل هي تابعة للجميع”.
بلاتيني أسطورة القدم الفرنسية خرج من الباب الضيق من اتحاد كرة القدم بعد نهاية الانتخابات.
مراسل يورونيوز في أثينا يقول:
الرئيس الجديد للاتحاد الأوروبي لكرة القدم انتخب بأغلبية الأصوات. لكن المهمة التي تنتظره ستكون جد صع بة ، لأنه سيكون مجبرا على ايجاد الحلول والسهر على سلامة كرة القدم الأوروبية في الجمعية العامة و الأوروبية على وجه الخصوص، وفي نفس الوقت هو مجبر على ايجاد وسيلة لتهدئة ردود الأفعال على الاتفاق المالي الجديد في دوري أبطال أوروبا “.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

رياضة

روسيا تشكك في جنسية الهاكرز الذين اخترقوا قاعدة البيانات الشخصية "لوادا"