عاجل

تقرأ الآن:

الاعصار السوبر "ميرانتي" يقترب من تايوان


تايوان

الاعصار السوبر "ميرانتي" يقترب من تايوان

حذرت وكالة الارصاد الجوية في تايوان من اقتراب الاعصار السوبر “ميرانتي” والذي يتوقع أن يضرب المناطق الجنوبية من البلاد يومي الاربعاء والخميس.

وطالبت الوكالة السكان باتخاذ الاجراءات الاحترازية بسبب التوقعات بهطول امطار غزيرة ورياح قوية جراء الاعصار الذي ينتمي إلى الفئة الخامسة من الاعصايير.

ويتوقع الخبراء ان يصل الاعصار الاربعاء إلى شبه جزيرة هنغتشتون بسرعة رياح قد تصل إلى 73 مترا في الثانية.

وفيما بدأت اجراءات تأمين السفن والقوارب في الموانئ، اعلنت هيئة السكك الحديدية تعليق خدمات القطارات في اقليم هوالي شرق البلاد جراء الرياح القوية.

هذا وبدأ سكان مدنية تايتنج الواقعة على الساحل الشرقي للبلاد في تحضير اكياس الرمال، خوفا من وقوع فيضانات، بعدما تضررت المدينة بشدة جراء اعصار “نيبارتاك” الذي ضرب المكان في تموز/يوليو الماضي.

واجبر اعصار “نيبارتاك” السلطات إلى اجلاء أكثر من 15 الف شخص من مدينة تايتنج، فيما عانت نحو 190 الف اسرة من انقطاع التيار الكهربائي وفقا لمسؤولين في ادارة الطوارئ.

وتم تصنيف “ميرانتي” على انه اعصار سوبر، وهو التصنيف الذي اطلق عليه عندما وصلت السرعة المتواصلة للرياح إلى 240 كيلومتراً في الساعة على الاقل الاثنين، وذلك وفقاً لموقع “اكيوويزر” الالكتروني المعني بالارصاد الجوية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

ارتفاع استثنائي لدرجات الحرارة في معظم دول شمال أوروبا