مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الادعاء العام الفيدرالي البرازيلي يتهم رسميا لُولاَ دَا سِيلْفَا بالفساد


العالم

الادعاء العام الفيدرالي البرازيلي يتهم رسميا لُولاَ دَا سِيلْفَا بالفساد

الادعاء العام البرازيلي يقول إن الرئيس الأسبق للبلاد لولا دا سيلفا كان “الزعيم الأعلى“، على حد تعبيره، لشبكة فساد داخل المؤسسة القومية النفطية “بيتُوبْرَاشْ” موجها بالتالي اتهاما رسميا له بالتورط في الفساد وتبييض الأموال ومُحيلا ملفه إلى القاضي سيرْجْيو مورو الذي سيقرِّر مُحاكمةَ لولاَ من عدمها.

المدعي العام ديلْتان دَلاَّنْيولْ قال:

“اليوم، الادعاء العام الفيدرالي يتهم السيد لويز إينْياسْيو لولا دا سيلْفا بصفته القائد الأعلى لشبكة فساد واسعة النطاق سُمِّيَتْ “عملية التبييض السريع”…”.

وأضاف المدعي العام أن الشبكة المفترَضة امتد نشاطها إلى مؤسسة “إِليتْرُباشْ“، أحد فروع المؤسسة النفطية “بيتُوباش” ووزارت الصحة والتخطيط والبنك الحكومي “كَايْشَا إيكونوميكا” ومؤسسات أخرى محتَمَلة مشيرًا إلى أن الرئيس الأسبق لولا دا سيلفا يكون قد تلقى رشاوى تفوق قيمتُها مليون دولار أمريكي، كما وَصَفَ هذه القضية بـ: “فضيحة الفساد الأكبر في تاريخ البرازيل” على حد تعبيره.

المناهضون للولا تظاهروا في ريو دي جانيرو مطالبين بمحاكمته وسجنه، فيما يَعتبر لولا والموالون له، وهم كُثر، أن كل هذه الاتهامات ملفَّقة في سياق ما يعتبرونه “انقلابا على الشرعية” والرئيسة المنتَخَبة ديمقراطيًا المعزولة ديلما روسيف.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

اوباما يعلن استعداه لرفع العقوبات عن ميانمار