عاجل

تقرأ الآن:

ديناصور زرافي عملاق، يعود إلى الحياة في متحف التاريخ الطبيعي في برلين


تكنولوجيا

ديناصور زرافي عملاق، يعود إلى الحياة في متحف التاريخ الطبيعي في برلين

In partnership with

ماذا لوعاد أحد الديناصورات إلى الحياة من جديد؟ “متحف برلين للتاريخ الطبيعي” //www.naturkundemuseum.berlin/en، يمكنكم من ذلك.
بفضل تقنية الواقع الإفتراضي وعبر نظارات خاصة يمكن للزوار أن يروا هيكل ديناصور زرافي عملاق، يتحول إلى ديناصورحقيقي، كذلك الذي عاش قبل حوالي 150 مليون سنة جنبا إلى جنب مع حيوانات العصر الجوراسي.

يقول فيلاند هولفيدير، مدير الهندسة من مركزجوجل في ميونيخ:“الديناصورالعملاق الموجودة لدينا هنا في برلين، هو عبارة عن هيكل عظمي. ما يحدث في هذه الرسوم المتحركة، هو أن الهيكل العظمي يتغير فجأة ليتحول إلى حيوان ثلاثي الأبعاد. من خلال نظارات ثلاثية الأبعاد، نرى كيف يتحرك هذا الديناصور وكيف يمشي وبذلك يمكننا الحصول على فكرة واضحة لما كان يبدو عليه هذا الحيوان، عندما كان على قيد الحياة.”

المتحف تعاون مع خدمة“جوجل للفن والثقافة”: الشبكي: //www.google.com/culturalinstitute/beta/project/natural-history ، لعرض الفكرة في خمسين متحفا حول العالم.
الهدف هو جذب انتباه الناس إلى العلوم والطبيعة.

يقول يوهانس فوجل، مديرمتحف التاريخ الطبيعي في برلين:“عندما تنغمس في لعبة الواقع الافتراضي. يمكنك الحصول على فهم أعمق وأفضل للقصص. الطبيعة الرائعة، تصبح أكثر قابلية للفهم بالنسبة لبعض الناس.”

فيديو الواقع الافتراضي الخاص بالديناصورالزرافي العملاق، يمكن مشاهدته أيضا علي موقع جوجل للفنون والثقافة.

المقال المقبل

تكنولوجيا

أحدث التقنيات من أجل نسخة طبق الأصل من كهف لاسكو