عاجل

تقرأ الآن:

فرنسا وألمانيا برؤى موحدة في قمة براتيسلافا


سلوفاكيا

فرنسا وألمانيا برؤى موحدة في قمة براتيسلافا

عقد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، هذا الخميس مؤتمرا صحفيا تطرقا خلاله إلى الملفات الأساسية التي ستطرح غداذ الجمعة على طاولة القمة الأوروبية في عاصمة سلوفاكيا براتيسلافا.
فرانسوا هولاند قال إن هذه القمة تنعقد في وقت تواجه فيه اوروبا “أزمة تواجد “ بعد خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي ، وذكر بأنه حدد بالتنسيق مع المستشارة الألمانية الملفات التي ستطرح غدا في القمة وفي مقدمتها الأمن والدفاع في أوروبا.

الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند:” أعتقد بأننا يجب أن نتصرف بوعي أماما الوضعية التي تشهدها أوروبا، وكما قلت مرات عدة، هي ليست أزمة إضافية، وإنما قد تكون أزمة تتعلق بوجودها “أوربا” وبأساسياتها، ولهذا يجب علينا أن نعطي رؤية واضحة للأوروبيين بشأن أوربا وكيف يمكن أن تكون وحالة أوروبا المستقبلية.”
وكان الرئيس الفرنسي والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل قد عقدا إجتماعا قبل المؤتمر الصحفي ضبطا فيه الملفات الرئيسية التي ستطرح خلال القمة الأروبية. فإلى جانب ملفي الأمن وأزمة اللاجئين قالت ميركل إن القمة ستبحث في ملفات أخرى منها ملف النمو وتطوير تكنولوجيات الإتصال والأنترنت في أوروبا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

مقتل إمرأة وإصابة 14 آخرين جراء انفجار قارب سياحي في أندونيسيا