عاجل

تقرأ الآن:

الذكرى الثامنة لإعلان إفلاس "ليمان براذرز"


العالم

الذكرى الثامنة لإعلان إفلاس "ليمان براذرز"

في الخامس عشر من سبتمبر من العام 2008،هو تاريخ أسود في مسيرة ليمان براذرز، البنك الذي شهد حالة إفلاس،انتشرت تداعياتها عالميا.

ومن أجل ذلك، رغب السناتور “إليزابيث وارين” في معرفة السبب في عدم تحقيق وزارة العدل جنائيًا مع كل اللاعبين الرئيسيين المسؤولين عن الأزمة المالية عام 2008.

واستغلت “وارين” الذكرى الثامنة لإفلاس “ليمان براذرز” لتقدم دفعة جديدة للتحقيق مع أكثر من عشرين فردا ومؤسسة أحيلوا إلى وزارة العدل لتحقيق جنائي محتمل في 2011 من قبل لجنة تحقيق الأزمة المالية، وهي المجموعة التي عينتها الحكومة وحققت في جذور الأزمة المالية 2008.

ومن بين الأسماء التي تمت إحالتها وزير الخزانة السابق “رورت إي.روبن” الذي تولى منصبا رفيعا لدى “سيتي جروب“، والرئيس التنفيذي السابق لـ “سيتي جروب” “تشارلز برنس“، وتم نشر تلك الأسماء في وقت سابق هذا العام عندما أصدرت المحفوظات الوطنية وثيقة جديدة.

ينظر للتفصيل:
http://www.argaam.com/ar/article/articledetail/id/444539

  • عن تاريخ البنك*

“ وكان بنك ليمان براذرز من الأصول المتواضعة والتي تتبع جذوره إلى المتاجر العامة الصغيرة ، والذي أسسه المهاجر الألماني “هنري ليمان” في مونتغمري ، بولاية ألاباما ، في عام 1844 . وفي عام 1850 ، اشترك هنري ليمان وإخوته مع ايمانويل وماير ، ليمان براذرز .Lehman Brothers Holdings Inc”
http://www.almrsal.com/post/294839

قبل إعلان الإفلاس في عام 2008 ، كان ليمان هو رابع أكبر بنك استثماري في الولايات المتحدة (وراء جولدمان ساكس ومورجان ستانلي ، وميريل لينش) ، في ممارسة الأعمال التجارية في مجال الاستثمار المصرفي والإنصاف ومبيعات الدخل الثابت والتجارة (وخاصة في سندات الخزانة الأمريكية) ، والبحوث ، وإدارة الاستثمار ، والأسهم الخاصة ، والخدمات المصرفية الخاصة .
http://www.almrsal.com/post/294839

في 15 سبتمبر 2008 ، بلغت خسائر بنك ليمان براذرز الكبيرة في أسهمها ، وانخفاض قيمة الأصول من قبل وكالات التصنيف الائتماني . كان إفلاس ليمان هو الإفلاس الأكبر في تاريخ الولايات المتحدة ،

انهيار بنك ليمان

“كان انهيار بنك ليمان نتيجة لاضطراب الأسواق المالية العالمية التي استمرت نحو عدة أسابيع ، نظرا لحجم الشركة ومكانتها كلاعب رئيسي في الولايات المتحدة ودوليا .
وكان انهياره أيضا بمثابة محفز لشراء ميريل لينش من بنك أوف أمريكا في صفقة الطوارئ التي أعلن عنها أيضا في سبتمبر 15 . في عام 2008 ، واجه ليمان خسائر غير مسبوقة لأزمة الرهن العقاري المستمرة . وكانت خسارة ليمان نتيجة للإبقاء على المناصب الكبيرة في الرهن العقاري وغيرها من شرائح الرهن العقاري الأقل تصنيفا”

ينظر للتفصيل:

http://www.almrsal.com/post/294839

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

" سيامند رحمان" يهدي ميدالية ذهبية سادسة لإيران