عاجل

تقرأ الآن:

ميركل تدعو لإدماج اللاجئين


اقتصاد

ميركل تدعو لإدماج اللاجئين

دعت المستشارة الألمانية أنغيلا لإسراع عملية إدماج اللاجئين في سوق العمل،جاء ذلك خلال اجتماع لها جمعها مع ممثلي الأوساط الاقتصادية، وكبار مديري المؤسسات في ألمانيا .(الاجتماع جرى في 14 من سبتمبر) حيث أعربوا للمستشارة عن وجود عقبات تحول دون التوظيف، فعدا الحواجز البيروقراطية فهناك بنظرهم عائق اللغة التي تعوز اللاجئين من السوريين والأفغان والعراقييين فضلا عن غياب المؤهلات.
المستشارة الألمانية أبانت عن شعورها بالقلق بسبب أنه مع وجود أكثر من مليون لاجىء،فلم يتم توظيف سوى 152 منهم لدى مؤسسات داكس.
هذا ودافعت ميركل مجددا عن سياسة الانفتاح على المهاجرين عام 2015 مستندة الى الواجبات الاخلاقية والانسانية لالمانيا، مشيدة ب“الجهد على المستوى الوطني” الذي بذل حلال عام، مشيرة في الوقت نفسه الى التراجع الكبير في وصول اللاجئين الى المانيا. ومع انها تتعرض لانتقادات حادة من داخل فريقها السياسي المحافظ، دعت ميركل الاحزاب السياسية الالمانية التقليدية الى عدم الدخول في مزايدات في ملف المهاجرين.وكانت حركة البديل لالمانيا حققت انتصارا قبل ايام في احدى المقاطعات الالمانية بعد ان ركزت حملتها الانتخابية على مناهضة سياسة الهجرة التي تنتهجها ميركل

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

اقتصاد

بنك انجلترا المركزي يثبت سعر الفائدة