عاجل

الولايات المتحدة تنشئ محمية بحرية طبيعية في الاطلسي

الرئيس الأمريكي باراك أوباما ، یعلن إنشاء أول محمية بحرية أمريكية في المحيط الأطلسي بمساحة تبلغ 12724 كيلومترا مربعا، تقع تحت الماء قبالة ساحل نيو إنغلاند.

تقرأ الآن:

الولايات المتحدة تنشئ محمية بحرية طبيعية في الاطلسي

حجم النص Aa Aa

الرئيس الأمريكي باراك أوباما ، یعلن إنشاء أول محمية بحرية أمريكية في المحيط الأطلسي بمساحة تبلغ 12724 كيلومترا مربعا، تقع تحت الماء قبالة ساحل نيو إنغلاند. أوباما كشف عن الخطة الجديدة في مؤتمر بواشنطن حول سبل حماية المحيطات من التغيير المناخي والتلوث.

الرئيس الامريكي باراك اوباما:
“إن الطبيعة تتمتع بالمرونة، إذا اهتممنا بوقف عملية تدميرها. إنها ستعود إلى سابق عهدها. وبالتأكيد فالمحيطات ستعود إلى سابق عهدها إذا اتخذنا الخطوات اللازمة وقد رأيت ذلك بنفسي.”

الاعلان الامريكي يأتي مع انضمام الولايات المتحدة إلى أكثر من 20 دولة لاعلان اقامة 40 محمية مائية حول العالم.

الممثل الامريكي ليوناردو دي كابيرو:
“اليوم بحارنا اصبحت أدفء وأكثر حمضية ما يؤدي إلى اضعاف القشرة التي تحمي المخلوقات البحرية وتدمير الشعاب المرجانية. السبيل الوحيد لتجنب هذه الكارثة هو عن طريق زيادة مستوى الاجراءات والحلول المبتكرة للتغلب على هذه المشاكل في أسرع وقت ممكن.”

المحميات الجديدة التي ستبلغ مساحتها 1.19 مليون كيلومتر مربع من المحيط وهي مساحة تعادل مساحة جنوب افريقيا تقريبا ستفرض فيها قيود على الصيد التجاري والتنقيب عن النفط والغاز وغيرها من الأنشطة البشرية التي تؤثر على الأنظمة البيئية بالمحيطات.