عاجل

تقرأ الآن:

يوليا يونشيفا : عاشقة البيل كانتو


موسيقي

يوليا يونشيفا : عاشقة البيل كانتو

In partnership with

سحرت جمهور الأوبرا الدولي بتنوع قدراتها الصوتية، وبتقنيتها العالية وبطاقتها وحضورها القوي على المسرح. يورونيوز كان لها لقاء خاص مع سونيا يونشيفا الحاصلة على جائزة أوبراليا و التي، التي تجسد لأول مرة، الكاهنة نورما، واحدة من الأدوار الأكثر صعوبة في الأوبرا.

بهذه الشخصية تبتعد سونيا يونشيفا عن النمط الباروكي. البلغارية أن تجربتها مع هذا النمط ساعدتها كثيرا خلال آداءها لدور نورما، حيث تقول : ““عندما نغني النمط الباروكي أو الموسيقى القديمة، يجب أن ننتبه جيدا جدا للكلمات وللإلقاء وأنا معجبة كبيرة بالنص.عندما تقول شيئا، لا بد منقوله باللهجة الصحيحة. أحاول التعامل مع الغناء الاوبرالي – بغض النظر عن العصر- سواء أكان باروكي أو قديم أو بل كانتو أو فاريسمو، بنفس الطريقة أي عن طريق النص. مغني باروكيشعر كما لو أن الناس ألصقوا على جبهتك لافتة، كما لو أنهم يقولون له : “حسنا أنت مغني باروك إذا أنت غير قادر على تقديم شيء آخر.” كنت على إقتناع بأنه بإمكاني تقديم أشياء أخرى، وأوبراليا ساعدتني حقا في الإلتحاق بهذا العالم… بعالم البيل كانتو، عالم الكوفنت غاردن والمتروبوليتان، كل هذه القاعات … وأنا ممتنة جدا لأنني تمكنت من تحقيق ذلك.”

عن رؤيتها لمستقبلها الفني، تقول السوبرانو البالغة من 23 عاما : “تنتظرني أعمال من نمط الفاريسمو ينتظرني بوتشينيي و فيردي، – فلدي كل الألوان الصوتية – ..أريد تقديم أعمال موسيقية قديمة أيضا. أثوق لكل هذا حقا. “

اختيار المحرر

المقال المقبل

موسيقي

"يوجا وانغ" الوجه الآخر لعزف البيانو