عاجل

تقرأ الآن:

ميشيل أوباما تنضم لدعم حملة هيلاري كلينتون الانتخابية


الولايات المتحدة الأمريكية

ميشيل أوباما تنضم لدعم حملة هيلاري كلينتون الانتخابية

دعت السيدة الأميركية الأولى، ميشيل أوباما، طلاب الجامعات إلى دعم المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، في وجه منافسها الجمهوري دونالد ترامب، وذلك في أول ظهور لها ضمن حملة كلينتون الانتخابية.

متحدثة أمام قاعة مكتظة، في جامعة جورج ماسون بمدينة فيرفاكس بولاية فرجينيا، أشادت أوباما بروح كلينتون المرنة بعد خروجها من انتخابات العام 2008، وبالخبرة الطويلة التي تملكها هذه السيدة في المجال السياسي.

ميشيل أوباما : “من الجلي أن هناك شخصاً واحداً نستطيع الوثوق به لتحمل المسؤولية في هذه الانتخابات، شخص واحد فقط يتمتع بالمؤهلات والطباع المناسبة لهذا المنصب، إنها صديقتنا هيلاري كلينتون.”

السيدة الأولى أكدت على أهمية أصوات الشباب تحت عمر الثلاثين لترجيح كفة أحد المرشحين، اللذين تتقارب نتائجهما، بحسب استطلاعات الرأي في ولايات فلوريدا وأوهايو وبنسلفانيا وفرجينيا.

قالت إحدى الناخبات الشابات : “أنا هنا منذ الساعة الثامنة صباحاً. لقد فوت بعض الحصص في الجامعة، لكن الأمر يستحق”. وقال آخر : “الرهان كبير جداً، إننا بحاجة للجميع ليعبروا عن آرائهم، وينتخبوا هيلاري.” وقالت ناخبة ثالثة متحدثة بالإسبانية : “أولادنا سيفخرون بنا، لأننا سننتخب أول رئيسة امرأة للولايات المتحدة الأميركية.. وهي هيلاري.”

مراسل يورنيوز من الولايات المتحدة الأميركية، شتيفان غروبيه قال من مدينة فيرفاكس : “في هذه المرحلة من الانتخابات لايوجد داعم لهيلاري كلينتون أفضل من الزوجين أوباما. بالنظر إلى صعوبة الانتخابات، من المرجح أن نرى الزوجين أكثر على المنابر، حتى يوم الانتخابات. في ولايات مثل فيرجينيا حيث تحتدم المعركة، سيكون لذلك أكبر الأثر.”

ALL VIEWS

نقرة للبحث