مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الناخبون الألمان ينتخبون برلمانا محليا لمدينة برلين


ألمانيا

الناخبون الألمان ينتخبون برلمانا محليا لمدينة برلين

بدأ الناخبون الالمان الاحد التصويت لانتخاب برلمان جديد لمدينة برلين، وسط توقعات ببروز جديد لحزب البديل لألمانيا وهو حزب شعبوي معارض للهجرة، قوة سياسية من ِشانها احراج معسكر المستشارة الالمانية انغيلا ميركل واضعاف سياستها إزاء ملف الهجرة. “كان مهما لي ان امارس حقي بالتصويت، لأنا نعيش في اوقات مضطربة، ومهم ان ترفع القوى الديمقراطية صوتها عاليا”.
“مهم لي ان يحسب صوتي، وتكون النتيجة غير خاضعة للصدفة السيئة، وان تقع فريسة للحزب اليميني البديل لألمانيا، او احزاب اخرى لا اتفق معها”.
وسيعين البرلمان الذي سينتخب الاحد رئيس بلدية جديد لمدينة برلين التي يعيش فيها نحو ثلاثة ملايين ونصف المليون شخص، ويشكل المهاجرون ثلاثة عشر ونصف بالمئة من سكانها.
آخر الاستطلاعات اشارت الى تقدم الحزب الاشتراكي الديمقراطي بنحو عشرين بالمئة فيما حل حزب المستشارة ميركل الاتحاد الديمقراطي المسيحي ثانيا، وتبعهما حزبا الخضر والبديل لألمانيا.
وتعاني برلين من مشكلات عدة بينها ارتفاع اسعار العقارات وتدهور الشبكات الاجتماعية والمدارس وبناء مطار جديد بلع المليارات فضلا عن كلفة استيعاب المهاجرين وهي قضايا ملحة شكلت عناوين الحملات الانتخابية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

إصابة ثمانية أشخاص بطعنات في مينيسوتا ومقتل المهاجم