عاجل

تقرأ الآن:

انتهاء الهدنة في سوريا من دون اعلان تمديدها


سوريا

انتهاء الهدنة في سوريا من دون اعلان تمديدها

انقضت الهدنة في سورية والتي اُعلنت لسبعة أيام بوساطة أمريكية-روسية دون الاعلان عن تمديدها الإثنين. عدم الاعلان عن تمديد الهدنة يأتي وسط ارتفاع التوتر بين روسيا والولايات المتحدة على خلفية الضربة الجوية التي نفذها التحالف الدولي ضد مواقع الجيش السوري في دير الزور.

وفي قمة “حركة عدم الانحياز” التي عقدت في جزيرة مارجريتا بفنزويلا، قال سفير سوريا لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري إن الضربات التي استهدفت الجيش السوري تبرز مدى “تآمر” الولايات المتحدة مع داعش وأضاف:

“ الضربات الجوية ضد مواقع الجيش العربي السوري تدل بشكل واضح على وجود تنسيق مسبق بين داعش والقوات الأمريكية. وعلى أن ادعاء الإدارة الأمريكية بأن ما حدث هو عبارة عن خطأ غير مقصود، انما هو ادعاء كاذب القصد منه هو التملص من الإتفاق الروسي -الأميركي “.

من جهتها، أعلنت الأمم المتحدة أن شاحنات المساعدات التي كان من المنتظر أن تتحرك إلى حلب صباح الأحد تأخرت مرة أخرى، إلى ذلك، أشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أن الأوضاع تتدهور في سوريا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

حزب روسيا الموحدة الحاكم يفوز بالغالبية المطلقة في الانتخابات التشريعية مما يؤهل بوتين للترشح لولاية رابعة عام 2018