عاجل

تقرأ الآن:

في تغريدة ترامب الابن يشبه اللاجئين السوريين بالحلوى المسمومة


العالم

في تغريدة ترامب الابن يشبه اللاجئين السوريين بالحلوى المسمومة

نشر دونالد ترامب الابن على موقع تويتر صورة تصحبها عبارة معادية للاجئين السوريين. إنه يدافع دوماً عن سياسة والده ويختم تغريداته بعبارته “لنعيد عظمة اميركا”.

ويقول ترامب جونيور في تغريدته “إن كنت تملك وعاء مليئاً بحلوى “سكتلز” وثلاث حبات منها مسمومة، فهل تأكل منها؟ هذه هي قضية اللاجئين السوريين”.

هذه التغريدة سرعان ما اثارت غضب الكثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي. نيك ميريل الناطق باسم المرشحة الديمقراطية للرئاسة الاميركية هيلاري كلينتون غرد بدوره مشيراً الى ان ما قاله ترامب الابن “امر مقزز”.

اما جون فافرو، احد مستشاري الرئيس الاميركي باراك اوباما والكاتب السابق لخطاباته، فجاء تعليقه لاذعاً. لقد نشر صورة الفتى عمران المصاب بجروح جراء غارة جوية على حلب والذي اخذت صورته مساحة كبيرة في الصحافة العالمية، وعلق على الصورة قائلاً “هذا واحد من بين ملايين الاطفال الذين قارنتهم بالحلوى المسمومة”

اما ريغلي، الشركة المصنعة للحلوى سكيتلز، فقد علقت في تغريدة لها مشيرة الى ان اللاجئين هم اناس. واعتبرت ان هذه المقارنة غير مناسبة، رافضة المزيد من التعليق كي لا يفسر الامر على انه دعاية لها.

كما رد آخرون واضعين صور لاطفال لاجئين :

كما اثار آخرون قضية انتشار السلاح بين ايدي الاميركيين راشدين كانوا ام صغار.

كما قال البعض ان الخطر الحقيقي هو عائلة ترامب وليس اللاجئين.

يبدو ان آل ترامب لا يملكون الكثير من الابداع فقد استوحى الابن البكر للمرشح الجمهوري تغريدته من تغريدة سابقة نشرها النائب السابق في الكونغرس جو وولش. لكن وولش لم يحدد هوية اللاجئين.

العالم

حمص .. وقت للحب، ووقت للموت