عاجل

تقرأ الآن:

تجربة صاروخية جديدة لكوريا الشمالية وجارتها الجنوبية تراقب تحركاتها بحذر


كوريا الشمالية

تجربة صاروخية جديدة لكوريا الشمالية وجارتها الجنوبية تراقب تحركاتها بحذر

اعلن التلفزيون الرسمي لكوريا الشمالية ان زعيم البلاد كيم جونغ اون اشرف على تجربة ناجحة على الارض لمحرك صاروخ جديد طويل المدى. وقد جرى هذا الاختبار في قاعدة سوهاي الفضائية في غرب البلاد.

إنه احدث اختبار في سلسلة الاختبارات الصاروخية التي اجرتها هذا العام. آخرها كان تفجيراً نووياً في السادس من الشهر الجاري.

جوان ها-كيو المتحدث باسم هيئة الاركان في الجيش الكوري الجنوبي علق قائلاً “استناداً لما اعلنته كوريا الشمالية، لاحظنا ان دفع الصاروخ تحسن. إننا نتابع عن كثب ونراقب اية تحركات اضافية محتملة للجيش الكوري الشمالي الشهر المقبل”.

هذا وكانت قد سرت تكهنات تشير الى ان بيونغ يانغ ستطلق قمراً صناعياً في العاشر من تشرين الاول/اوكتوبر الموافق مع الذكرى السادسة والثمانين لتأسيس حزب العمال الكوري الحاكم.

وقد جاء هذا الاختبار السادس وسط ادانة عالمية ودعوة كل من الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية للضغط على بيونغ يانغ لتجاهلها قرارات الامم المتحدة ويعتزم مجلس الامن قرض عقوبات جديدة عليها.

لكن الصين حليفة كوريا الشمالية الوحيدة تسعى لاستئناف المفاوضات معها وتشارك فيها الولايات المتحدة واليابان وروسيا وكوريا الجنوبية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

قصف جوي على محافظة حلب يقتل 32 مدنياً ويستهدف قافلة مساعدات انسانية