عاجل

تقرأ الآن:

التحقيقات بشأن تفجيري نيويورك ونيوجيرسي لاتزال متواصلة


الولايات المتحدة الأمريكية

التحقيقات بشأن تفجيري نيويورك ونيوجيرسي لاتزال متواصلة

في اطار التحقيقات المتواصلة، يبحث محققون أمريكيون فيما اذا كان المشتبه به في تفجيري نيويورك ونيوجيرسي قد تطرف في باكستان أوافغانستان حيث سافر إلى هذين البلدين مرات عدة في مختلف المناسبات إلا أن مسؤولين أفادوا في هذا السياق أنه لايوجد دليل يربطه بمنظمات إرهابية.

وكانت الشرطة الأمريكية قد إعتقلت امس الإثنين، المشتبه به في الهجمات ،الأفغاني الأمريكي، أحمد خان رحامي في ليندين بولاية نيوجيرسي، وذلك بعد تبادل إطلاق نار مع افراد الشرطة .

وقد قامت الشرطة بتفتيش منزل أحمد خان رحامي البالغ من العمر 28 عاما، في مدينة إليزابيث بولاية نيوجيرسي. والد أحمد خان رحامي، محمد رحامي قال :” عندما يحدث هذا في عائلتك، تشعر جيدا بما يحدث .” الصحفي:هل كنت تعلم أن بنك كان سيقوم بهذا؟ الأب: لا، لم اكن اعلم. وكانت الشرطة الأمريكية قد نشرت صورا للمشتبه به في تفجيري نيويورك ونيوجيرسي وهو ما مكن صاحب حانة في نيوجيرسي من التعرف على المشتبه به أحمد خان رحامي ، حيث ابلغ صاحب الحانة الشرطة بأنه عثر على شخص كان نائما أمام حانته، وقد افادت وسائل إعلامية أن صاحب الحانة طلب المساعدة من الشرطة التي وصلت فورا. وقال عمدة عمدة نيويورك، بيل دي بلاسيو بشأن الأجراءات الأمنية المشددة في مدينة نيويورك :” ستواصلون مشاهدة حضور قوي لشرطة نيويورك في اطار استراتيجية مجموعة التدخل، سترون أعوان شرطة مُكونين، ومُسلحين جيدا، وسيتم نشر اعوان الشرطة في مترو الأنفاق وسيتم تفتيش الأمتعة، مع نشر كلاب مدربة، وسيستمر هذا على مدار الأسبوع.” وقد عززت مدينة نيويورك الإجراءات الأمنية استعدادا لأعمال الدورة الـ71 للجمعية العامة للأمم المتحدة والتي بدأت أشغالها اليوم. ويأتي هذا الحدث الذي اعتبرته السلطات الأمريكية “حدثا أمنيا خاصا” يأتي بعد ثلاثة أيام فقط بعد الهجمات التي شهدتها نيويورك ونيوجيرسي ومينيسوتا.