عاجل

تقرأ الآن:

روما تعلن رسميا انسحابها من استضافة أولمبياد 2024


رياضة

روما تعلن رسميا انسحابها من استضافة أولمبياد 2024

رئيسة بلدية روما الجديدة فيرجينا راجي رفضت الاربعاء دعم ملف ترشيح العاصمة الايطالية لاستضافة اولمبياد 2024.

وقالت راجي التي انتخبت في حزيران/يونيو، في مؤتمر صحافي “سيكون من غير المسؤول القول نعم لهذا الترشيح“، كما تطرقت راجي إلى المسـألة من قبل في حوار مع يورونيوز ذكرت فيه:“المشكلة ليست في استضافة دورة الألعاب الاولمبية، بل تكمن المشكلة فيما سيتم بنائه من أجل استقبالها، لتتحول كل هذه المباني العملاقة إلى مباني مهجورة، لا فائدة منها. جميع الاحصائيات الاقتصادية والتاريخية تُقر بما تكبدته البلدان المستضيفة من خسائر، ولذلك رفضت مونتريال استضافة الدورة أيضا، حين علمت بتضخم الميزانية إلى ما يقرب من سبعمائة وستة وتسعين في المائة. ما أريد قوله هنا، هو أن روما بالفعل غارقة في الديون، فلدينا أكثر من ثلاثة عشر مليار يورو من الديون لا نستطيع أن نشيد مباني رياضية في الوقت الحالي، إذا تحدثنا من وجهة نظر رياضية فأنا بالطبع أؤيد ترشيح بلادي لاستضافة دورة الألعاب و لكن حين نتحدث عن البنية التحتية هناك حسابات أخرى، روما تمتلك ماثة وستين مكانا رياضيا مهمل، تلزمهم إعادة تأهيل”.

تجدر الإشارة إلى أن العاصمة الإيطالية روما سبق لها أن استضافت الألعاب الأولمبية الصيفية عام 1960. وستقام دورة الألعاب الصيفية المقبلة في العاصمة اليابانية طوكيو في 2020.

يذكر أن الإعلان عن المدينة التي ستحظى بشرف تنظيم الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2024 سيكون في 13 سبتمبر/أيلول عام 2017. وتتنافس حاليا لنيل شرف تنظيم الحدث الأولمبي بعد انسحاب روما ثلاث مدن، هي لوس أنجلس الأمريكية والعاصمة المجرية بودابست إضافة إلى العاصمة الفرنسية باريس.

ولحقت لوس أنجلوس بركب المتنافسين على استضافة أولمبياد 2024 بعد أن انسحبت بوسطن بسبب مخاوف مالية.

وكان تصاعد تكاليف استضافة الألعاب الأولمبية في الأعوام الأخيرة قد دفع اللجنة الأولمبية الدولية لإطلاق ما يسمى “الأجندة الأولمبية لعام 2020“، بهدف ضبط تكاليف الأولمبياد في المستقبل.

وستساهم اللجنة الأولمبية الدولية بمبلغ 1.7 مليار دولار نقدا وخدميا لصالح اللجنة المنظمة لأولمبياد 2024.

وسيحسم اختيار المدينة المستضيفة لأولمبياد 2024 خلال اجتماع اللجنة الأولمبية الدولية المقرر في ليما عاصمة بيرو في أيلول/سبتمبر 2017.

وستقام أولمبياد ألفين وثمانية عشر الشتوية في بيونغتشانغ في كوريا الجنوبية، وأولمبياد ألفين وعشرين الصيفية في طوكيو، بينما تحتضن بكين أولمبياد 2012 الشتوية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

رياضة

لاعب خط الوسط الإيفواري" يايا توري" يعتزل اللعب دوليا