عاجل

تقرأ الآن:

الأمم المتحدة تستعد لاستئناف قوافل المساعدات إلى سوريا


سوريا

الأمم المتحدة تستعد لاستئناف قوافل المساعدات إلى سوريا

أعلنت الأمم المتحدة استعدادَها لاستئناف إرسال المساعدات الإنسانية إلى المناطق المحاصرة في سوريا، بعد أن علّقتها يوم الثلاثاء، إثر الهجوم الذي طال إحدى قافلاتها في غرب حلب.

وكالة الإغاثة الإنسانية التابعة للمنظمة الأممية، توقعت خروجَ عدة قوافل الخميس، دون أن تحدد وجهتها، واستثنت أن تذهب إلى حلب.

استهداف قافلة المساعدات الإنسانية في بلدة أورم الكبرى بريف حلب الغربي ليل الاثنين، تسبب بمقتل 20 مدنياً، بالإضافة إلى مسؤول في الهلال الأحمر السوري. ولم يتم تحديد طريقة الهجوم أو المسؤول عن تنفيذه.

في سياق نفي موسكو لاتهام واشنطن لها بالمسؤولية عن الهجوم، نشرت وزارة الدفاع الروسية صوراً جوية، لما قالت إنها سيارة لإرهابيين كانت تَجرُّ مدفعية هاون، وتواكب قافلة المساعدات.



الهجوم على قافلة المساعدات الأممية أدى لانهيار اتفاق الهدنة الروسي الأميركي في سوريا، الذي بدأ تطبيقه في الـ12 من شهر أيلول الحالي.

فقد شهدت محافظتا حلب وإدلب غارات جوية كثيفة، كان أعنفها في قرية خان شيخون، وأدت إلى مقتل عدد من الأشخاص بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

كما قتل طفل وامرأة في تلبيسة شمال حمص، بسبب قنابل مزودة بمظلات سقطت على المدينة، بحسب ناشطين معارضين.



لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

خْوان مانوِيلْ سانْتُوسْ يُعلن من الأمم المتحدة بأن "الحرب في كولومبيا قد انتهتْ"