عاجل

تقرأ الآن:

و أيضاً.....


العالم

و أيضاً.....

فريق من فنزويلا لكرة القدم يتعرض للسرقة على متن حافلة الفريق

هاجم ستة مسلحين حافلة كانت تنقل عناصر فريق ترجيلانوس وطاقمه، وسرقوا منهم جل أغراضهم. وكان الفريق عائدا من موناغاس حيث خسر بنتيجة هدفين لهدف يوم الأحد، وقد تعرضت الحافلة للهجوم في الساعات الأولى من صباح الاثنين قرب بوكا يوشير شرقي ولاية انزواتيغي، وقد دان نادي كرة القدم الأعمال التخريبية التي تضر بكرة القدم الفنزويلية، في بلد يمر بأزمة اقتصادية عميقة، في ظل نقص حاد للمواد الأساسية. ولخطورة الأوضاع في هذا البلد نقلت فعاليات كأس ديفسالأسبوع الماضي إلى البيرو لأسباب أمنية.

بطولة طفل عراقي يواجه الخطر وينقذ عشرات العراقيين

الطفل أحمد علي راشد يبلغ عمره أقل من خمسة عشر عاما أضحى بطلا عراقيا، فقد فر علي مع أفراد عائلته وعشرات العائلات الأخرى من الأراضي التي تسيطر عليها داعش، إلى أن اعترضتهم طريق مزروعة بالألغام.

بادر والد علي بأن يتقدم الجمع ليفتح لهم الطريق، حتى إذا هلك بسبب لغم استطاع من وراءه أن يغيروا مسلكهم للوصول إلى بر الأمان، ولكن ابنه علي أصر أن يذهب مكان أبيه الأجدر بالبقاء على قيد الحياة والأقدر ليعيل بقية أفراد العائلة بنظر الصبي، وتقدم علي يمشي وسط حقل الألغام معرضا نفسه للموت، وتبعه الآخرون ونجا 165 شخصا بحياتهم.

جهاز تلفاز لمن يجني أكبر كمية من القطن في أوزباكستان

عرضت إحدى المناطق شرقي أوزباكستان تجهيزات كهربائية بعنوان عطايا، لكل من يجني أكبر كمية من القطن خلال موسم القطف. وبحسب مصدر رسمي في ولاية سيرداريو فإن العائلات التي تجمع خمسة أطنان من القطن، ستحصل على جهاز تلفاز مجانا، ومن يجني عشرة أطنان سيحصل على ثلاجة أو آلة غسيل، أما من يقطفون 15 عشر طنا من القطن، فسيربحون المراكز الاسمية الأولى لقائمة أولئك الذي يريدون شراء سيارة محلية الصنع
ويشارك في موسم جني القطن ليس الفلاحين وحدهم، بل عمل القطاع الخاص أيضا والمدرسين والأطباء ، وحتى الموسيقيين ونجوم الأفلام المخرجين.

ايقاف صحافيين في مدينة نيويورك بسبب تعقبهما وزير الاتصال اليوناني

مراسلان يعملان لقناتين تلفزيونيتين يونانيتين هما ستار تي في وألفا تي في تعقبا وزير الاتصال اليوناني نيكوس باباس، في كل حركاته وسكناته خلال زيارته إلى نيويورك. وكان الصحافيان يعملان بزي تنكري حتى لا يفتضح أمرهما.

ووقع الحادث يوم السبت 17 من سبتمبر، وقد أثار تصرفهما الشكوك بين العناصر الأمنية ضمن الوفد اليوناني، الذين أعلموا زملاءهم الأمريكيين المكلفين بحماية الوفد وتم التفطن إليهم.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

لحظة ثوران بركان توريالبا