عاجل

تقرأ الآن:

توقيف مشتبه به في قتل متظاهر أسود في مدينة شارلوت الأميركية


الولايات المتحدة الأمريكية

توقيف مشتبه به في قتل متظاهر أسود في مدينة شارلوت الأميركية

ماتزال الشرطة في مدينة شارلوت بولاية كارولاينا الأميركية في حالة تأهب بسبب التظاهرات المناهضة للعنصرية المستمرة منذ ثلاثة أيام. وقدأوقفت الجمعة مشتبه به متهم بقتل مدني كان يشارك في المظاهرات التي شهدتها المدينة ليل الأربعاء.

رئيس شرطة شارلوت قال إن الصور التي التقطت لمسرح الجريمة ساعدت المحققين على تحديد المشتبه به في مقتل جاستن كار. وقد وجهت الشرطة للموقوف راكان بورام، البالغ من العمر 21 عاماً، تهمة القتل، مشيرة إلى أنه ليس من عناصر الشرطة.

الضحية جاستن كار، البالغ من العمر 26 عاماً، كان قد توفي الخميس متأثراً بجراحه، بعد تعرضه لإطلاق نار ليل الأربعاء، خلال التظاهرات الاحتجاجية في مدينة شارلوت بولاية كارولاينا الشمالية.

لماذا اندلعت التظاهرات في شارلوت؟


التظاهرات التي تشهدها شارلوت انطلقت بعد مقتل المواطن الأسود البشرة كيث سكوت على يد الشرطة يوم الثلاثاء. بعد ضغوط كبيرة، سمحت الشرطة لعائلة سكوت بمشاهدة شريط لحظة إطلاق النار، لكن التسجيلات لا تحسم نقطة الخلاف الرئيسية، بين الشرطة التي تؤكد أنه كان يحمل سلاحاً، وأقاربه الذين يقولون إنه كان كتاباً

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

التحضيرات للمناظرة الحاسمة بين كلينتون وترامب