مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

اتفاقيتا التبادل الحر مع الولايات المتحدة وكندا تقسمان دول الاتحاد الاوروبي بين معارض ومؤيد


سلوفاكيا

اتفاقيتا التبادل الحر مع الولايات المتحدة وكندا تقسمان دول الاتحاد الاوروبي بين معارض ومؤيد

وزراء التجارة في الاتحاد الاوروبي المجتمعون في العاصمة السلوفاكية براتيسلافا، يوم الجمعة، بحثوا مستقبل اتفاقيتي التبادل الحر مع كندا والولايات المتحدة.

إنهم منقسمون فيما بينهم حول هاتين الاتفاقتين. اما المفوضة الاوروبية لشؤون التجارة سيسيليا مالمستروم فترى انها ضرورية.

وعن الاتفاقية مع كندا قالت “إن سيتا، قد تمت ولن نعود اليها. ما نناقشه مع الكنديين وبعض الدول الاعضاء، هو تقديم بعض التوضيحات والتصريحات لتهدئة القلقين. لهذا السبب من الضروري جداً ان يعبر هؤلاء الوزراء عن مخاوفهم اليوم كي نتمكن من البدء بالعمل على هذا الاعلان في الوقت المناسب في قمة تشرين الاول/اوكتوبر”.

التوقيع على هذه الاتفاقية مع كندا سيتم في 27 تشرن الاول/اوكتوبر المقبل.

على عكس فرنسا والنمسا، اثنتا عشرة دولة اوروبية اعلنت دعمها لهاتين الاتفاقيتين. اما المانيا فمنقسمة في موقفها. المستشارة انغيلا ميركل تدعمهما لكن نائبها ووزير تجارة سيغمار غابريال فيرفضهما.

كما تواجه هاتان الاتفاقيتان (مع كندا وعبر الاطلسي مع الولايات المتحدة) رفض المجتمع المدني. فخلال اجتماع وزراء التجارة خرجت مظاهرة مشابهة لتلك التي نظمت في بروكسيل امام مبنى المفوضية الاوروبية. فالمحتجون يطالبون بوقف المنقاشات وعدم التوقيع عليهما.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

حظر التجول في مدينة شارلوت الأمريكية