مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

انخفاض أسعار النفط تجعل نيجيريا تعتمد مصادر جديدة للدخل


اقتصاد

انخفاض أسعار النفط تجعل نيجيريا تعتمد مصادر جديدة للدخل

انخفاض أسعار النفط أدى الى تضرر اقتصادات العديد من البلدان على غرار نيجيريا التي قررت مطالبة حوالى 700 ألف شركة بدفع ضرائبها.

قرار السلطات النيجيرية يأتي بهدف توفير مصادر جديدة للدخل والنهوض بالاقتصاد الذي شهد هذا العام ركودا غير مسبوق هو الأول منذ عشرين عاما.

الرئيس التنفيذي لاتحادية الإيرادات الداخلية، توندي فاولر:

“ نحن نفكر في منح الشركات التنازل عن الفوائد والغرامات التي تعود لثلاث سنوات ما بين 2012 و 2015 ونطلب منهم فقط دفع المبلغ الأصلي للضرائب. سنقدم لهم مدة خمسة وأربعين يوما للتسجيل والتقديم وهو ما يجعلهم مؤهلين للحصول على التنازل “.

وتأثرت نيجيريا التي تعتمد اعتمادا تاما على صادراتها النفطية، إثر تراجع أسعار الذهب الأسود في الأسواق العالمية منذ سنتين، ونتيجة الهجمات التي تشنها المجموعات المتمردة على المنشآت النفطية منذ بداية السنة، وهو ما أثر على الاقتصاد وعائدات الدولة تأثيرا كبيرا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

اقتصاد

تراجع مؤشر مديري المشتريات المركب لمنطقة اليورو إلى أدنى مستوى له في 20 شهراً