عاجل

تقرأ الآن:

أوربا: أزمة الهجرة تغذي اليمين المتطرف


انسايدر

أوربا: أزمة الهجرة تغذي اليمين المتطرف

الأحزاب اليمينية المتشددة والشعبوية تتقدم في أوروبا.
الأزمة في منطقة اليورو وتدفق المهاجرين، قضايا وسعت الطريق في الانتخابات … في فرنسا، والدنمارك، وفنلندا، وسلوفاكيا، واليونان مثلاً، وغيرها. مؤخراً، حزب البديل من اجل ألمانيا، حصل على 14.2 في المئة من الاصوات في الانتخابات الإقليمية في برلين، بعد سلسلة من النجاحات الانتخابية في اقاليم أخرى.

حزب البديل من اجل ألمانيا، حركة شعبوية متشددة ولدت قبل ثلاث سنوات فقط، يدعي امكانية أن يصبح ثالث أكبر حزب في ألمانيا في العام المقبل. فاليري زابريسكي التقت ببعض من انصاره ورئيسته فروك بيتري، الشخصية المثرة للجدل.

النمسا، حزب الحرية يستعرض عضلاته باقتراب الانتخابات الرئاسية

قبل 16 عاما، في النمسا، حزب الحرية شارك ولأول مرة في الحكومة النمساوية، مما اثار غضبا في جميع أنحاء أوروبا.

اليوم، هذا “اليمين المتطرف” يمكن أن يفوز في جولة اعادة الانتخابات الرئاسية الجديدة المقررة في 4 كانون الأول / ديسمبر بعد إلغاء الانتخابات الأولى في آيار/ مايو بسبب المخالفات.

مرشح الحزب ، نوربرت هوفر، حصل على 49.7٪ من الأصوات بعد المرشح المستقل بدعم من حزب الخضر فان دير بيلين .

مراسلنا هانز فون دير بريلي توجه إلى النمسا ليتعرف على اسباب شعبية هذا الحزب المتطرف.

إتباعُ اليمين المتطرف بعد التصويت لليمين رهان خاسر

للتعمق حول ظاهرة صعود اليمين المتطرف في أوروبا، في نهاية البرنامج، التقينا بالخبير جان إيف كامو، استاذ في العلوم السياسية، متخصص في القومية والتطرف في أوروبا. بالنسبة له، تطور هذه الأحزاب يعود إلى المخاوف حول الهجرة والهوية الأوروبية. ويؤكد أيضا أن ناخبيهم ليسوا على يقين من أن هذه الأحزاب ستكون ممتازة في السلطة، لكن لأنهم يريدون إزاحة الآخرين، يحاولون منحهم فرصتهم.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

انسايدر

حزب البديل من أجل ألمانيا يعتمد على سياسة التخويف من اللاجئين