عاجل

عاجل

مواعيد ثقافية

تقرأ الآن:

مواعيد ثقافية

حجم النص Aa Aa

رافائيلو يحلّ ضيفا على متحف بوشكين روائع فنان عصر النهضة رافائيلو تعرض في متحف ألكسندر بوشكين للفنون الجميلة في العاصمة الروسية موسكو.

رافائيلو يحلّ ضيفا على متحف بوشكين

روائع فنان عصر النهضة رافائيلو تعرض في متحف ألكسندر بوشكين للفنون الجميلة في العاصمة الروسية موسكو. الأعمال المعروضة ثماني لوحات وثلاثة أعمال أخرى للفنان منها: “مادونا ديل غراندوكا” و“صورة الذات” و“سانت سيسيليا” و“رؤوس الملائكة”. عرض أعمال رفائيلو يستمر إلى غاية الحادي عشر من كانون الأول-ديسمبر.

آندي وارهول وحضور الابداع

تستمر فعاليات معرض الظل، في متحف غونغهايم بمدينة بيلباو الاسبانية. المعرض يقدم لوحات الفنان الأميركي آندى وارهول. أكثر من مائة لوحة قماشية ذات طابع تجريدى، توضح الألوان المشرقة لوارهول” رسمت على خلفيات من الظلال، إضافة إلى الشرائط والمسارات التى تمّ رسمها فى اللوحة.

متحف ألبرتينا يحتفي بكبار الفنانين

يحتضن متحف ألبرتينا في العاصمة النمساوية فيينا معرضا للفن الحديث يضم مائة عمل لرائد تقنية الفن التنقيطي جورج سورا إضافة لفنانين آخرين كبول سينياك. المعرض يضمّ كذلك لوحات زيتية وأخرى مائية لعدة فنانين كبار كفنسون فان غوغ، هنري ماتيس، بول كلي وبابلو بيكاسو. فعاليات هذا المعرض تستمر إلى غاية الثامن من كانون الثاني-يناير.

مجموعة فنية نادرة لغولبينكيان

متحف كالوست غولبينكيان في العاصمة البرتغالية لشبونة يعرض مجموعة أعمال رائعة لقطع فنية مصریة ویونانیة ورومانیة ومجموعات فنية إسلامیة وأوربية. ثروة ثقافیة من كنوز وآثار، يمكنكم إعادة اكتشافها في لشبونة.