عاجل

عاجل

التحضيرات للمناظرة الحاسمة بين كلينتون وترامب

يتواجه المرشحان للرئاسة الأميركية دونالد ترامب وهيلاري كلينتون مساء الاثنين المقبل، في أول مناظرة تلفزيونية تجمعهما. تحدٍ صعب للمتنافسين، سيكون له أكبر الأثر لاستمالة الأميركيين المترددين.

تقرأ الآن:

التحضيرات للمناظرة الحاسمة بين كلينتون وترامب

حجم النص Aa Aa

يتواجه المرشحان للرئاسة الأميركية دونالد ترامب وهيلاري كلينتون مساء الاثنين المقبل، في أول مناظرة تلفزيونية تجمعهما منذ بدء الحملات الانتخابية. تحدٍ صعب للمتنافسين، سيكون له أكبر الأثر لاستمالة الأميركيين المترددين، والذين تقول بعض استطلاعات الرأي إنهم يشكلون ثُلث من يحق لهم التصويت.

allviews Created with Sketch. Point of view

"ترامب سيقضي العطلة مع أقربِ مستشاريه ليبحث ربما عن ضربة قاضية يوجهها لغريمته"

شتيفان غروبيه مراسلنا في الولايات المتحدة

المواجهة ستتطلب الكثير من الجهد بالنسبة للمرشحة الديموقراطية كلينتون، لأن الطريقة الاستعراضية لخصمها الجمهوري ترامب قد يكون لها تأثير على الجمهور العريض.ويزيد التحدي صعوبة لا سيما وأن نتائج استطلاعات الرأي أصبحت متقاربة جداً بين المتنافسين قبل أقل من سبعة أسابيع من انتخابات 8 تشرين الثاني/ نوفمبر.

شتيفان غروبية، مراسل يورونيوز من الولايات المتحدة الأميركية يقول: “تحضيرات المرشحين للمناظرة الأولى لن تكون مختلفة عما سبقها. كلينتون التي تحفظ عن ظهر قلب طريقة التعريف بسياساتها، تستعد أيضاً لدرء الاتهامات التي قد تتعرض لها، وذلك من خلال التعاون مع محاميين خبيرين، لصياغة ردودها بلغة دقيقة مضبوطة. من جهة أخرى، فإن ترامب قال مراراً بأنه ليس بحاجة إلى تحضيرات دقيقة. لكنه سيقضي عطلة نهاية الأسبوع، مع بعض أقرب مستشاريه، ماقد يثير الاعتقاد بأنه سيبحث عن ضربة قاضية يوجهها لغريمته. بالنسبة لكلا المتنافسين، قد تكون هذه الفرصة الأخيرة لاستمالة الناخبين.”

وسيتابع عشرات ملايين الأميركيين المناظرة التي تستمر 90 دقيقة في جامعة هوفسترا قرب نيويورك ويوتوقع أن تحطم الأرقام القياسية من حيث نسبة المتابعة.