عاجل

تقرأ الآن:

جنوب أفريقيا:إنطلاق فعاليات مؤتمر"سايتس" الذي يدافع عن الحيوانات والنباتات المهددة بالإنقراض


جنوب أفريقيا

جنوب أفريقيا:إنطلاق فعاليات مؤتمر"سايتس" الذي يدافع عن الحيوانات والنباتات المهددة بالإنقراض

جنوب أفريقيا:إنطلاق فعاليات مؤتمر“سايتس” الذي يدافع عن الحيوانات والنباتات المهددة بالإنقراض

إنطلقت هذا السبت في جنوب أفريقيا فعاليات اتفاقية التجارة الدولية الخاصة بأنواع الحيوانات والنباتات البرية المهددة بالانقراض (سايتس) مؤتمرسايتس الذي هوعبارة عن اتفاقية دولية تهدف الى حماية الثروة الحيوانية والنباتية المهددة بالاستغلال التجاري المفرط، يستمر 12 يوما حتى الخامس من تشرين الأول/أكتوبر،يشارك فيه 3500 مندوبا من المدافعين عن البيئة والمسؤولين الحكوميين.

احدى المدافعات عن هذه الحيوانات تقول:
“نحن بحاجة إلى جميع حيوانات وحيد القرن المحمية، لا يجب أن تتضاءل القائمة، هذه الحيوانات هي في طريق الإنقراض وهذا خطأهم”.

احصائيات سايتس أفادت أن الصيد غيرالشرعي يغذي عملية اتجارمربحة للغاية يقدر حجمها بعشرين ملياردولار سنويا. وتدفع الفيلة وحيوانات وحيد القرن الثمن غاليا بسبب الإقبال الشديد على أنيابها وعاجها. حيث تقتل3 حيوانات وحيد قرن في اليوم من أجل قرونها حسب الصندوق العالمي للطبيعة،الذي أشار أنه في السنوات الثماني الأخيرة تم القضاء على أكثر من خمسة آلاف منها أي ربع عددها العالمي في جنوب أفريقيا التي تضم وحدها 80 % من هذه الثدييات.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

النمسا: توقُع نتائج متواضعة من قمة فيينا لبحث سبل تحسين حماية الحدودالخارجية لدول الإتحادالأوروبي