عاجل

تقرأ الآن:

ماركيز يفوز بسباق جائزة أراغون الكبرى ويقترب من لقبه الثالث


speed

ماركيز يفوز بسباق جائزة أراغون الكبرى ويقترب من لقبه الثالث

أهلا ومرحبا بكم في برنامج السرعة سبيد، مارك ماركيز أحرز لقبه العالمي الثالث من خلال تتويجه بالسباق الرابع له هذا الموسم خلال منافسات جائزة أراغون الكبرى للموتو جي بي، وهو أول انتصار له على أرضه منذ نوفمبر من العام 2014.

دراج هوندا الإسباني مارك ماركيز حقق فوزه الأول في السباقات الخمس الأخيرة والرابع هذا الموسم والثامن والعشرين في مسيرته الرياضية، ما سمح له بالابتعاد في صدارة الترتيب العام عن مطارده دراج ياماها الإيطالي فالنتينو روسي الذي اكتفى بالمركز الثالث.

ماركيز بات قريبا من الظفر باللقب العالمي للمرة الثالثة بعد عامي 2013 و2014 عقب تقدمه بفارق 52 نقطة عن روسي الذي أنهى السباق خلف زميله حامل اللقب الإسباني خورخي لورنزو الذي احتل المركز الثاني بعد منافسة قوية قبل خمس لفات على النهاية.

ماركيز الذي فاز على هذه الحلبة في العام2013، تراجع عند الانطلاق من المركز الأول الى الخامس بعد خطأ عند المنعطف الأول، تاركا الصدارة لمواطنه مافريك فيناليس دراج سوزوكي قبل أن يتمكن تدريجيا من تخطي منافسيه ليحافظ بعدها على صدارته حتى خط النهاية.

فيناليس احتل المركز الرابع أمام البريطاني كال كراتشلو دراج هوندا والاسباني الآخر داني بدروسا.

سباق هذا الأحد كان مناسبة لبطل عالمي إضافي. نيكي هايدن حل محل جاك ميلر المصاب. الدراج الأمريكي البالغ من العمر 35 عاما أنهى المنافسة في المركز الخامس عشر ليظهر أنه منافس قوي والأيام المقبلة ستظهر ذلك.

الدراج الأمريكي وبطل العالم في العام 2006 نيكي هايدن عاد للمشاركة ضمن صفوف فريق مارك في دي أس في جولة أراغون بديلا عن الدراج جاك ميلر الذي يعاني من إصابات تعرض لها في جائزة النمسا الكبرى الشهر الماضي.

وكان من المفترض مشاركة هايدن في جولة سيلفرستون، لكن ميلر حصل على ترخيص المشاركة، وأنهى السباق في المركز 16، لكن إصابته تفاقمت وعانى من ألام شديدة في يده اليمنى.

هايدن انتقل بداية الموسم الحالي إلى بطولة العالم للسوبر بايك.

نهاية حلقة اليوم من برنامج السرعة سبيد، نترككم مع أفضل الصور من سباق الموتوكروس للأمم في ماجيورا. موعدنا يتجدد الأحد المقبل.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

speed

برنامج السرعة: روزبرغ يحصد الفوز في سنغافورة ويتصدّر ترتيب البطولة من جديد