عاجل

تقرأ الآن:

القوميون يفوزون في انتخابات اقليم الباسك


إسبانيا

القوميون يفوزون في انتخابات اقليم الباسك

الحزب القومي الباسكي بزعامة انيغو أوروكولو، يتقدم في الانتخابات الاقليمية بمنطقة الباسك.

وبعد فرز اغلبية الاصوات اظهرت النتائج فوز الحزب القومي الذي يتولى السلطة في الباسك منذ عام 2012 لكن دون حصوله على الاغلبية، ما سيدفعه كما في السابق إلى تشكيل ائتلاف حكومي لقيادة المنطقة الساعية للانفصال عن البلاد.

أما في انتخابات منطقة غاليسيا، فاستطاع حزب الشعب المحافظ الاحتفاظ باغلبيته المطلقة في أحد معاقله الانتخابية بقيادة زعيمه في غاليسيا ألبرتو فيجو.

الانتخابات التي جرت في الاقليمين المتمتعين بالحكم الذاتي شهدت تراجعا للاشتراكيين الذين خسروا عددا من مقاعدهم لحساب حزب “بوديموس” المناهض للاجراءات التقشفية.

يذكر أن البرلمان الاسباني قد رفض مطلع هذا الشهر أحدث محاولة من زعيم حزب الشعب ماريانو راخوي للفوز بتصويت على الثقة وتشكيل الحكومة، ما قد يدفع البلاد إلى انتخابات عامة ثالثة مه نهاية العام.

وترجح استطلاعات الرأي ان يفوز حزب الشعب المحافظ بالانتخابات المقبلة، لكن دون حصوله ايضا على الاغلبية المطلوبة لتشكيل الحكومة منفردا ما سيعيد الكرة إلى ملعب المفاوضات السياسية بين الاطراف المختلفة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

هجوم على روسيا و تنديد "بجرائم الحرب" في حلب في اجتماع مجلس الأمن الطارئ