مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

انتاج الطاقة الكهربائية من التيارات المحيطية في تايوان


هاي تيك

انتاج الطاقة الكهربائية من التيارات المحيطية في تايوان

هذا المولد الكهربائي، الذي اطلق عليه اسم تشن، يتم سحبه ببطء في المحيط قبالة مقاطعة بينغ تونغ في شرق تايوان.
شفراته ستوضع في البحر، انطلاقا من منصة متعددة الوظائف لتقوم بعدها بالتقاط الطاقة من التيار المحيطي، ويتم تحويلها إلى طاقة كهربائية.

يقول الأستاذ تشن يانغ ييه، نائب الرئيس في الجامعة الوطنية يات سين:“لم تكلل أية تجربة جرت في تيار محيطي بالنجاح حتى الآن، لكننا نجحنا في ذلك وكنا قادرين على إنتاج 26.31 كيلو واط من الطاة بفضل متر وسبعة وعشرين سنتيمترا من التيار المحيطي في الثانية الواحدة.”

مولد تشن، قادرعلى انتاج 50 كيلو واط من الكهرباء، حتى في أشهر الشتاء، عندما تنخفض سرعة التيار المحيطي إلى خمسة وأربعين سنتيمترا في الثانية.

يضيف الأستاذ تشن يانغ ييه، نائب الرئيس في الجامعة الوطنية يات سين:“طالما أن الأرض تدور حول نفسها، وسيكون هناك تيارات محيطية، سرعة هذه التيارات مستقرة ومساراتها أيضا، لهذا التيارات المحيطية هي موارد مستدامة. الطاقة الحركية للتيارات، تصبح طاقة ميكانيكية، تتحول إلى طاقة كهربائية. أي أنها تنتج الكهرباء باستمرار.”

الهدف من هذا المشروع، هو إنتاج كهرباء، بفضل التيارات المحيطية لتحل محل الطاقة النووية في تايوان.

اختيار المحرر

المقال المقبل

هاي تيك

ألعاب العالم الافتراضي تهيمن على معرض إي جي إكس ريزد في لندن