مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

سويسرا: منح جهاز الاستخبارات مزيداً من الصلاحيات


سويسرا

سويسرا: منح جهاز الاستخبارات مزيداً من الصلاحيات

السويسريون يوافقون الأحد على قانون جديد في البلاد، يسمح لمصالح الاستخبارات بمراقبة الاتصالات الهاتفية و النشاطات على شبكة الانترنيت، و هذا قصد التصدي للهجمات الارهابية.
65.5 في المئة المصوتين قالوا “ نعم “ للقانون الجديد ، لتفوق النتيجة توقعات معاهد سبر الآراء التي قدمت نتيجة تتراوح بين 53 و 58 في المئة. أما عن نسبة المشاركة فقد وصلت إلى 43 في المئة و هو رقم اعتيادي في سويسرا.

غي بارمولان ويز الدفاع الفرنسي في ندوة صحفية بمدينة بيرن يقول:
“هذا القانون الجديد سيمنح لسويسرا وسائل حديثة للتصدي للتهديدات الحالية ضد الأمن في البلاد من إرهاب و تجسس ، و هجوم على المنشئات القاعدية الحساسة، و كذا تنقل العتاد النووي و البيولوجي و الكيميائي.”

يشار إلى أن القانون تم التصويت عليه في البرلمان عام 2015 ، و لكن تحالفاً شكل من الحزب الاشتراكي و الخضر و منظمات تخشى الانحرافات كالتي حدثت في الولايات المتحدة ، هي التي دعت إلى تنظيم الاستفتاء.
من جهتها منظمة العفو الدولية اعتبرت القانون يشكل تهديداً مهماً لحرية التعبير و الفضاء الخصوصي.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

وفاة أسطورة رياضة الغولف الأمريكي آرنولد بالمر عن 87 عاما