مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

معرض"فوتوكينا": الصورة الذكية تتفوق على الصورة الرقمية


تكنولوجيا

معرض"فوتوكينا": الصورة الذكية تتفوق على الصورة الرقمية

مدينة كولونيا الألمانية، احتضنت مؤخرا معرض“فوتوكينا“، الذى يعد أكبر معرض دولي لتقنية الصورة.
هذا العام، بدا من الواضح أن الصورة الذكية، تفوقت بشكل ملحوظ على الصورة الرقمية، كما أن سوق الكاميرات الطائرة، عرفت انتعاشة كبيرة إلى جانب سوق تقنيات “الحركة في الصورة” أو «الأكشن كام». المثير للإهتمام، أن المعرض تحول من معرض للكاميرات وأجهزة طبع الصورة قبل عشرين عاما إلى معرض لـلوسائط المتعددة الخاصة بتقنية الصورة.

يقول بينير فيريوس من اتحاد صناعة الصورة في ألمانيا:“اليوم، جيل الشباب يتطوربطريقة مختلفة تماما وينشأ على فكرة أن الصورة هي شيء طبيعي في كل العالم.
الصورة هي العنصر الرئيسي والمركزي للاتصال. فمن الطبيعي أنه إلى جانب الإستخدام اليومي للصور، هناك الرغبة في تحسين نوعيتها وإلتقاط أفضل المشاهد. مواقع التواصل الإجتماعي حفزت صناعة الصورعلى نطاق واسع.”

الكاميرا التقليدية، سواء الرقمية أو التي تستخدم مرآة الانعكاس، تراجعت اليوم وانحصرت سوقها بين المحترفين، في حين انتعشت سوق أجهزة الصورة الذكية، التي توفرالمتعة والمغامرة، كما انتعشت سوق أجهزة التصويرالمحمولة وتقنيات الواقع الافتراضي والواقع المختلط.

يقول جون فيلينبيرغ، مؤسس شركة EXOLENS :“قوة الهواتف المحمولة اليوم، هي أنها تسمح لأي شخص أو لطالب في مجال السينما، أو مخرج سينمائي مبتدىء، بإنجاز فيلم بفضل بعض العدسات وجهاز محمول. فلم يعد لهؤلاء فرق بين الكاميرا المناسبة وجهاز يحتوي على عدسات جيدة.”

الكاميرات الطائرة أو «الكاميرا كوبتر»، ناورت وحامت هنا فوق رؤس زوار المعرض، لتلتقط صورا ذكية من زوايا مختلفة وتؤكد أننا في عصر الصورة “المحلقة”.
في مجال الكاميرات الطائرة، كانت طائرات «غوبرو»، إحدى نجمات المعرض هذا العام.

تقول إيزابيل باكوفسكين، مسؤولة العلاقات العامة في شركة GOPRO: ““الأكشين كام“، لديها عدد من المزايا مقارنة بالكاميرات التقليدية. في البداية ومثلما نرى هنا، لدينا تصميم مضغوط، أطلقناه بالأمس، وهو قوي بشكل لا يصدق. يمكنك أن تعيش مع هذه الكاميرا مغامرة حقيقية، وهذا يعني أنك يمكن أن تمتلك كاميرا كهذه بميزانية منخفضة نسبيا والتي توفر لك الكثير من المتعة.”

من الأشياء الأكثر إثارة في صناعة الفيديو، هي نظارات الواقع الافتراضي. ومن المتوقع بيع ما لا يقل عن تسعة ملايين نظارة من هذا النوع في نهاية العام الحالي.
العديد من المفاهيم المستقبلية، كانت حاضرة في المعرض. بعض الكاميرات الجديدة تقدم للمصور، خدمة على صعيد فحص الصورة قبل التقاطها، ومن ثم التحكم يدويًا بنقاط التركيز.

كاميرات التصوير الفورية، لا تزال تجد عشاقا لها، الشركات المصنعة لم تتوان عن تطوير هذا الجهاز، ليلحق هو أيضا بصف الأجهزة الذكية.

تقول جنيفر بوسني، مسؤولة العلاقات العامة في شركة LOMOGRAPHY :“اليوم، الكثيرمن الناس يريدون حقا شيئا يمكنهم مسكه بأياديهم، ولا يكون بالضرورة كاميرا رقمية، كاميرات التصوير الفورية، هي بالتأكيد مناسبة للجميع، لأنها سهلة الاستخدام، ويمكنك الحصول على صورة جميلة في يدك في غضون ثوان.”

معرض «فوتوكينا»، عرف هذا العام مشاركة أكثر من 1000 شركة من 40 دولة وزاره ما لا يقل عن مائة وثمانين ألف شخص.

http://medianewschannel.net/%D9%85%D8%B9%D8%B1%D8%B6-%D9%81%D9%88%D8%AA%D9%88%D9%83%D9%8A%D9%86%D8%A7-%D8%8C%D8%8C-%D8%AC%D9%86%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D9%88%D8%B1%D9%8A%D9%86-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B1%D8%B6/

اختيار المحرر

المقال المقبل

تكنولوجيا

باناسونيك تختبر سيارة ذاتية القيادة إنشاء مرآب تكنولوجي بهوليوود