مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الاوبيك تسعى لخفض انتاج النفط لكن ايران ترغب باستعادة مستوى انتاجها قبل العقوبات


اقتصاد

الاوبيك تسعى لخفض انتاج النفط لكن ايران ترغب باستعادة مستوى انتاجها قبل العقوبات

خلال المنتدى العالمي للطاقة الذي تستضيفه الجزائر منذ يوم الثلاثاء، عقد وزراء الدول المصدرة للنفط اجتماعاً غير رسمي. الهدف منه تجميد انتاج المنظمة للنفط لدعم سعره المستمر في التراجع منذ عامين بسبب وفرة العرض.

لكن ايران تسعى لزيادة انتاجها ليبلغ مستوياته قبل فرض العقوبات الدولية عليها كما صرح وزير الطاقة الايراني بيجان زنغنة الذي اضاف قبل دخوله الاجتماع “انا هنا من اجل المنتدى العالمي للطاقة ولاجراء مشاورات واجتماعات غير رسمية، على أمل تغيير وجهات النظر”.

بالنسبة لايران من المحتمل ان يتم التوصل لاتفاق خلال اجتماع الاوبيك في فيينا بعد شهرين.

امر لم يستبعده ايضاً وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، وفيما يتعلق بزيادة ايران لانتاجها قال إن دولة واحدة لن تؤثر على السوق. وأعلن قبل بدء الاجتماع “لا يوجد اي عرض، فهناك فقط مشاورات، وانما محاولات لمعرفة السوق والتوصل لتقارب في وجهات النظر. نعلم ان ذلك سيحدث في حينه وان الجو العام ايجابي جداً”.

من جانبها، روسيا ليست عضواً في منظمة الاوبيك لكن وزير الطاقة لديها الكسندر نوفاك حضر الاجتماع وقد اوضح للصحفيين ان بلاده مستعدة لبذل جهد لخفض انتاجها بعد ان بلغ حده الاقصى حالياً. كما افاد مصدر مقرب من الحكومة الجزائرية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

اقتصاد

في اليوم العالمي للسياحة: بودابست وجهة سياحية للاجانب وابناء البلد