عاجل

تقرأ الآن:

شركة "سبيس إكس" تكشف خططها لاستعمار المريخ


الولايات المتحدة الأمريكية

شركة "سبيس إكس" تكشف خططها لاستعمار المريخ

قالت شركة “سبيس إكس” إنها تطور صاروخا عابرا للكواكب ومركبة فضائية، قادرة على نقل مائة راكب وشحنات اضافية إلى المريخ بهدف استعمار الكوكب الاحمر.

رئيس الشركة الملياردر إيلون ماسك قال في المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية بمدينة غوادالاخارا المكسيكية إن الهدف الاهم للشركة هو تقليص تكلفة الرحلة بشكل كاف لاجتذاب متطوعين.

Mars-Space X

إيلون ماسك رئيس شركة “سبيس إكس”:
“القضية الاساسية هو جعل هذا الامر في متناول أي شخص يريد الذهاب تقريبا. الرحلة الاولى ستكون مكلفة للغاية لكن اسلوب تشييد الصاروخ سيسمح لنا مع الوقت بخفض التلكلقة لتصل إلى 200 ألف أو ربما 100 الف دولار وذلك يتوقف على الحجم الذي سيشغله كل شخص.”

وتدعم ناسا بعثة “سبيس أكس” الاولى إلى المريخ والتي يفترض أن تنطلق عام 2018. وتريد الشركة قبل ذلك ارسال كبسولة فضائية غير مأهولة اطلقت عليها اسم التنين الاحمر إلى سطح المريخ بهدف اختبار عمليات الهبوط والانزال.

وتعد سبيس إكس التي أسسها ماسك تحديدا بهدف استعمار المريخ هي واحدة من عدة شركات تتلقى تمويلا خاصا وحكوميا وتتنافس على نقل البشر والشحنات إلى الكوكب الأحمر وأماكن أخرى خارج مدار الأرض.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

أسرة اردنية تنجب أول طفل في العالم من ثلاثة آباء