مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

منظمة العفو تتهم القوات السودانية باستخدام أسلحة كيميائية في دارفور


السودان

منظمة العفو تتهم القوات السودانية باستخدام أسلحة كيميائية في دارفور

اتهمت منظمة العفو الدولية القوات السودانية باستخدام أسلحة كيميائية هذا العام في هجمات نفذت على قرى في إقليم دارفور، وأنها تسببت بمقتل أكثر من مئتي مدني، بينهم أطفال.

المنظمة قالت إن “الهجمات الكيميائية نفذت ضمن حملة القوات الحكومية ضد متمردي حركة تحرير السودان.” وأرفقت التقرير بصور لأطفال مصابين وللقرى المدمرة.

مديرة أبحاث الأزمات في المنظمة تيرانا حسن قالت : “الأمر الوحيد الذي تغير بين ماكان يجري في دارفور في العام 2014، ومايجري حالياً هو أن العالم توقف عن رؤية مايجري. الانتهاك التي ترتكب من قبل الحكومة السودانية ضد المدنيين سيئة مثل ماكان، يجري في العام 2004. ونطالب بالتزام دولي في السودان على المستوى الذي تتطلبه الأزمة.”

متحدث باسم الجيش السوداني دحض تقرير منظمة العفو، مشيراً إلى أن المتمردين لم يعد لهم وجود حقيقي في دارفور، وبأن الحكومة في طور المحادثات معهم.

اندلع القتال في إقليم دارفور بغرب البلاد عندما تمردت جماعات مسلحة ضد حكومة الرئيس عمر البشير عام 2003. ورداً على ذلك أطلق البشير حملة عسكرية للقضاء على المتمردين.

قتل جراء النزاع 300 ألف شخص وهجر 2,5 مليون آخرين وفق تقديرات الأمم المتحدة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

فرنسا

إعادة افتتاح مطبعة هاجمها الأخوين كواشي شمال باريس