عاجل

تقرأ الآن:

مظاهرة عمالية حاشدة في بروكسل احتجاجا على السياسة العمالية الحكومية


مكتب بروكسل

مظاهرة عمالية حاشدة في بروكسل احتجاجا على السياسة العمالية الحكومية

مظاهرات حاشدة في بروكسل شارك فيها سبعون ألف شخص للإحتجاج على تدابيرالحكومة اليمينية البلجيكية بخصوص قانون و ساعات العمل و سن التقاعد. قالت نقابية مشاركة بالتظاهرة: “على الناس ان يعملوا مدة أطول برواتب أقل و بدوام عمل متقلب هذا غير ممكن”. ممثلون عن النقابات أعلنوا عن إحتمال الدعوة الى إضراب عام في فترة قريبة ما لم تتجاوب الحكومة مع المطالب العمالية. مسؤول نقابي قال ليورونيوز: “مطلبنا الأساسي يكمن في العدالة الضرائبية. في ايامنا هذه العمال لوحدهم يقومون بالجهود في المجتمع. و الذين يجنون الارباح من راس المال لا يشاركون . الحكومة ليست تنظر ماليا الى الاتجاه الصحيح”. ممثلون عن أحزاب المعارضة في بلجيكا شاركوا بالمظاهرة التي واكبها جيروش شاندور من يورونيوز و قد أفاد في تقريره ان الغضب الشعبي البلجيكي ليس فقط بسبب السياسات التقشفية للحكومة البلجيكية لكن بفعل ما كُشف عنه من فساد مالي و تهرب ضرائبي لبعض كبار الفاعلين ماليا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

مكتب بروكسل

إضرابات بلجيكا و توزيع اللاجئين و منصب الأمانة العامة للأمم المتحدة، أبرز الإهتمامات الأوروبية ليوم الخميس التاسع و العشرين من شهر ايلول سبتمبر 2016