مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

مالوبولسكا: منطقة بولندية اقتصادية لجذب المستثمرين الأجانب


target

مالوبولسكا: منطقة بولندية اقتصادية لجذب المستثمرين الأجانب

مع أكثر من 350 ألف شركة تنشط في مالوبولسكا، أصبحت هذه المنطقة واحدة من المراكز الاقتصادية الرائدة في بولندا،وتعرف كراكروف على انها مغناطيس الاستتثمارات هناك.

حقائق عن مالوبولسكا

  • (Tholon) كراكوف: احتلت المرتبة 9 بين اكثر 100 مدينة الأكثر جاذبية في العالم للعام 2016 من ناحية الاستعانة بمصادر خارجية بحسب
  • الأوروبية والمناطق المستقبلية للعام 2016/2017 من ناحية الاستراتيجية لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة احتلت المرتبة 4 في تقرير (اف دي أي) الاستخباراتي للمدن
  • ضريبة الشركات في منطقة مالوبولسكا تبلغ 19 %
  • الناتج المحلي الإجمالي لمنطقة مالوبولسكا يشكل 7.8٪ من الناتج المحلي الإجمالي في بولندا

في عام 1998 انشأت موتورولا مكتبا لها في كراكوف وكانت أول مستثمر أجنبي في المدينة.
البداية كانت مع 30 موظفا واليوم هناك أكثر من 1300 موظف يعملون في البرمجيات والتصميم وحلول تكنولوجيا المعلومات.
دالين حسن يورنيوز:“عندما تتخذ الشركات قرار الاستثمار في بلدان أخرى للتوجه نحو أسواق جديدة، لابد من أن يكون هناك أسباب هامة تقبع خلف هذا القرار وخاصة اذا كانت الشركة علامة تجاربة عالمية.
دعونا نرى لماذا اختارت موتورولا مدينة كراكوف البولندية لانشاء أول مركز للبرمجيات لها في أوروبا؟
العديد من العوامل لعبت دورا رئيسيا في نجاح أعمال موتورولا في بولندا، كما أوضح المدير المسؤول في الشركة.
مدير شركة موتورولا في بولندا ياتسيك درابيك:“عندما نتحدث عن البرمجة فاننا نحتاج الى أمرين هامين الأرقام والجودة، وبالطبع أنا أتحدث عن العاملين،واذا القينا نظرة على خريطة أوروبا، فان بولندا وبشكل طبيعي فيها مستوى عالي المواهب وايضا التعليم في الجامعات ،وخاصة في كراكوف.
موتورولا كانت أول مستثمر أجنبي في المدينة وبالطبع حصلنا على امتيازات هامة من الحكومة المحلية والتعاون كان جيدا من قبل المسؤولين في الجامعات أيضا، هذه الأسباب مجتمعة كانت دعوة حاسمة بالنسبة لنا أن نأتي إلى المنطقة وبالتحديد كراكوف”.

قصة نجاح شركة موتورولا كانت قد ألهمت غيرها من الشركات للاستثمار في المنطقة الاقتصادية الخاصة بكراكوف، مع أكثر من 55 مصنعا مملوكا للشركات المتعددة الجنسيات والمحلية وفي عدة قطاعات من إنتاج صناعة المعادن،الى تجميع الشاحنات ، إنتاج المفروشات والأثاث، وايضا شركات تصدير المنتجات البولندية .
معظم الصادرات البولندية تذهب حاليا إلى البلدان الصناعية المتقدمة، و79٪ يتم إرسالها إلى دول الاتحاد الأوروبي.
http://static.euronews.com/articles/34/49/344975/606×341_bonus-malopolska-bb3-260916.jpg! ريش RYS هي واحدة من المصانع البولندية الحديثة، وتصدر معظم إنتاجها إلى أوروبا.
مدير التطوير في شركة ريش غوغول بوغدان:“كشركة محلية، نلاحظ وتيرة سريعة جدا من النمو في الشركة، ولا سيما في الصادرات وهذا يعود لتواصلنا الجيد مع الشركات الأجنبية وبسبب الفعاليات المنظمة في المنطقة الامر الذي التي تسهل هذا التواصل”.
المنتدى الاقتصادي كرينتيا هو واحد من هذه الفعاليات حيث يلتقى كبار رجال الأعمال في شهر سبتمبر من كل عام، كما أن الملتقى منصة تعرض فيها الحكومة المحلية الامتيازات التي تقدمها للمستثمرين المحتملين.
جاسيك كروبا، محافظ منطقة مالوبولسكا يقول :“في مالوبولسكا لدينا ما يسمى (one stop shop) أو مكتب الأعمال في مالوبولسكا حيث يمكن للمستثمر أن يتعرف على الامتيازات التي تقدمها المنطقة و كل مستثمر يريد أن يستثمر في بناء شركته في مالوبولسكا يمكنه الاعتماد على التخفضيات الضريبية لعدة سنوات بعد بدء المشروع”.

تعتزم حكومة مالوبولسكا تكريس المزيد من التمويل للمشاريع الاستثمارية في البرنامج التشغيلي الإقليمي الاوروبي 2020، حيث يمكن أن يجد جيل الشباب مكانه على خارطة الاستثمارات في بولندا.

جاسيك كروبا

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

target

متنزه Tsimanampesotse، جوهرة التنوع الحيوي في مدغشقر