عاجل

تقرأ الآن:

تراجع أسهم "دويتشه بنك" إلى أدنى مستوى على الإطلاق


أسواق المال

تراجع أسهم "دويتشه بنك" إلى أدنى مستوى على الإطلاق

تراجعت أسهم دويتشه بنك أكبر البنوك الدائنة في ألمانيا بنحو تسعة في المائة في فرانكفورت، اليوم الجمعة، وسط مخاوف من قدرة البنك على الاستمرار بعد فرض غرامة أمريكية عليه بقدر أربعة عشر مليار دولار.

وتراجع سعر سهم البنك بنسبة ثمانية فاصلة ثلاثة وثمانين في المائة ما يعني تسعة فاصلة واحد وتسعين يوروبعد أنباء عن سحب عدد من صناديق التحوط استثماراتها من البنك الألماني العملاق؛ بسبب مخاوف على قدرته على الصمود بعد فرض غرامة أمريكية عليه لبيعه اسهما متصلة بالرهون العقارية قبل الأزمة المالية لعام ألفين وثمانية.

أوليفر روث، رئيس قسم الأسهم في بنك أودو سيدلير، علق على الأمر قائلا:” هذه الأزمة لا تتماثل على الإطلاق مع أزمة ليمان براذرز، لأن السلطات والمؤسسات الوطنية تعلموا أن بنك بمثل هذه الضخامة لا يمكن له أن يتراجع بشكل مفاجئ وذلك لصلته الوثيقة بنظام الدولة، ومع ذلك فلا مجال في الوقت الحالي لافلاس دويتش بنك ولكنه يجب أن يسعى لحل مشكلاته، وإذا لم يستطع أن يحل مشاكله بمفرده إذن يتلزم علينا المساعدة”.

هذا وتراجع مؤشر“ستوكس 600” الأوروبي بنسبة 1.4% إلى 338 نقطة في الساعة 10:16 صباحا بتوقيت مكة المكرمة، كما تراجع مؤشر “كاك” الفرنسي بحوالي 1.8% ليصل إلى 4361 نقطة.
وهبط مؤشر “داكس” الألماني بنسبة 1.7% إلى 10223 نقطة، ليسجل أيضاً مؤشر “فوتسي” البريطاني تراجعاً بحوالي 1.33% ليصل إلى 6827 نقطة.