عاجل

تقرأ الآن:

بريطانيا تبدأ الانسحاب من الاتحاد الأوروبي قبل نهاية مارس 2017


المملكة المتحدة

بريطانيا تبدأ الانسحاب من الاتحاد الأوروبي قبل نهاية مارس 2017

رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أعلنت، هذا الأحد، في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية“بي بي سي” أن عملية انفصال بلادها عن الإتحاد الأوروبي ستبدأ قبل نهاية آذار/مارس 2017.
وقالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي:” إنهم على علم بتوقيتنا وكيف سيكون، انه ليس تاريخا محددا، إلا أنهم يعلمون أن ذلك سيتم، في الربع الأول من العام المقبل وسيكون بامكاننا تحضير العمل و اطلاق العملية وسيكون مسار المفاوضات أكثر سلاسة.”
تريزا ماي أكدت للمرة الأولى أنه ستفعل المادة 50 من معادة لشبونة وهي المادة االتي تحدد الألية القانونية التي تنظم عملية انسحاب الأعضاء من الإتحاد.
وأوضحت ماي في هذا السياق:” “أريد التوصل للاتفاق الملائم بالنسبة للتجارة في السلع والخدمات وما نفعله حاليا وما يقوم به ديفيد ديفيس “ الوزير البريطاني المكلف بعملية “بريكست” ومكتبه هو الاستماع لقطاع الأعمال هنا في المملكة المتحدة ونستمع للقطاعات المختلفة لنتعرف على الأمور الأكثر أهمية بالنسبة لها.”

وكانت ماي في تصريحات لصحيفة “صنداي تايمز” كشفت أنها ستطلب من البرلمان في ربيع 2017 إلغاء معاهدة الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.
وتأتي هذه التصريحات بعد اكثر من ثلاثة اشهر من الاستفتاء الذي اجري في بريطانيا في 23 يونيو/ حزيران حول عضوية بريطانيا في الاتحاد الاوروبي وصوت فيه البريطانيون بنسبة 51.9 في المئة لصالح الخروج من التكتل الاوروبي.