مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

انطلاق الاستفتاء في المجر حول إعادة توطين اللاجئين والمهاجرين


المجر

انطلاق الاستفتاء في المجر حول إعادة توطين اللاجئين والمهاجرين

منذ الساعة السادسة من صبيحة الأحد شرع المجريون في التصويت على قرار توزيع اللاجئين والمهاجرين في الاتحاد الأوروبي، استفتاء شعبي سيؤكدون فيه قبولهم أو معارضتهم على إعادة التوطين الاجباري لهؤلاء في بلدهم من قبل بروكسل.

هذا الاستفتاء الذي أثار الكثير من الجدل يتطلب مشاركة 50% من الناخبين المسجلين الذين بلغ عددهم حوالي ثمانية ملايين وثلاثمائة ألف ناخب.

استطلاع للرأي نشر السبت أشار إلى أن 46% فقط من الناخبين المسجلين سيصوتون مقابل 54 % الشهر الماضي.

احتمال المشاركة غير الكافية يعد صفعة في وجه رئيس الحكومة فيكتور أوربان المعارض لقرار بروكسل والباحث عن تأييد أوسع لسياسته المناهضة للهجرة.

في سبتمبر/أيلول 2015 تبنى الاتحاد الأوروبي خطة التوزيع الاجباري للمهاجرين واللاجئين على أعضائه بهدف تخفيف حدة الأزمة على إيطاليا واليونان بعد تدفق غير مسبوق لنحو مليون من طالبي اللجوء في ذات السنة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

جامايكا

اعصار ماثيو يتقدم نحو جمايكا