عاجل

تقرأ الآن:

ريتشياردو يتوج بسباق جائزة ماليزيا الكبرى للفورمولا واحد عقب خروج لويس هاميلتون


speed

ريتشياردو يتوج بسباق جائزة ماليزيا الكبرى للفورمولا واحد عقب خروج لويس هاميلتون

أهلا ومرحبا بكم في برنامج السرعة سبيد. في هذه المرحلة من العام الماضي، سيطر لويس هاميلتون بوضوح على المنافسات ودافع عن لقبه الثالث في بطولة الفورمولا واحد، الأمور تغيرت هذا الموسم بالنسبة للسائق البالغ من العمر 31 عاما، إذ دخل سباق جائزة ماليزيا الكبرى بفارق ثمان نقاط عن زميله في الفريق الألماني، فهل كان هاميلتون قادرا على حرمان روزبرغ من فوزه الرابع على التوالي؟ دعونا نلقي نظرة.

سائق ريد بول الأسترالي دانييل ريتشياردو توج بسباق جائزة ماليزيا الكبرى الجولة 16 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد محققا أول فوز له في الموسم الحالي عقب خروج بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس بسبب تعرض سيارته لعطل في المحرك في الوقت الذي كان فيه قريبا من تحقيق الفوز رقم خمسين في هذه السباقات.

سائق رد بول الثاني الهولندي الشاب ماكس فرستابن احتل المركز الثاني ليحتل الفريق المركزين الأول والثاني لأول مرة منذ سباق البرازيل الختامي في العام 2013 ، ما حرم مرسيدس من حسم لقب الصانعين للمرة الثالثة على التوالي.

الألماني نيكو روزبرغ سائق مرسيدس ومتصدر الترتيب العام اكتفى بالمركز الثالث رغم معاقبته بتأخيره عشر ثوان بسبب اصطدامه بسيارة سائق فيراري الفنلندي كيمي رايكونن.

روزبرغ عزز موقعه في صدارة قائمة السائقين وعمق الفارق بينه وبين اقرب مطارديه هاميلتون إلى 23 نقطة.

سيبانغ، مع طقسها المتقلب المعروف، كثيرا ما كانت مسرحا لسباقات متوترة وغير متوقعة. دعونا نعود للعام 2009 الذي تغلب فيه جنسون باتون على الظروف الجوية الصعبة لينتزع فوزا لا ينسى في ماليزيا.

سائق براون جي بي مرسيدس البريطاني جنسون باتون حقق فوزه الثاني على التوالي في السباق على حلبة سيبانغ في كوالالمبور، في سباق لم يكتمل بعد أن أوقف بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت وحولت الحلبة الى برك مياه.

السباق توقف في اللفة الثالثة والثلاثين من أصل 56 لفة، وكان باتون متصدرا أمام سائق تويوتا الألماني تيمو بلوك والألماني نيك هايدفيلد سائق ساوبر بي ام دبليو.

السائقون وعشاق الفورمولا واحد انتظروا نحو 50 دقيقة قبل أن يعلن الاتحاد الدولي قراره النهائي عدم إكمال السباق.

باتون رفع رصيده الى 15 نقطة أي أنه حصل على خمس نقاط فقط من 10 لأن قوانين البطولة تقضي بعدم احتساب كامل النقاط في حال عدم اكتمال أكثر من 75 بالمئة من السباق أي 42 لفة من أصل 56 في ماليزيا باتون احتل قبلها بأسبوع المركز الأول في سباق أستراليا الجولة الافتتاحية من بطولة العالم.

الفرنسي سيباستيان أوجيه سجل 59 نقطة متقدما على أندرياس ميكلسون بفوزه بلقب بطولة العالم للراليات الجولة العاشرة لهذا الموسم قبل أربع سباقات عن النهاية، دعونا نتابع كيف توج سائق فولسفاغن في كورسيكا.

سيباستيان أوجييه نجح في الظفر بلقب رالي كورسيكا الدولي، الجولة العاشرة من بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” لموسم 2016.

وبهذا الإنجاز اقترب سائق فولسفاغن خطوة إضافية نحو الاحتفاظ باللقب العالمي للموسم الرابع على التوالي.

أوجيه فرض سيطرته منذ اليوم الأول للرالي متغلبا على أقرب مطارديه.

سائق هيونداي البلجيكي تييري نوفيل تقدم إلى المركز الثاني يوم الجمعة، لكنه تعرض لضغط كبير من زميل أوجييه في الفريق النرويجي أندرياس ميكيلسن، إلا أنه أنهى الجولة بفارق 21.5 ثانية، مسجلا أفضل نتيجة له هذا الموسم حتى الآن.

من جهته احتل الفلندي ياري ماتي لاتفالا المركز الرابع بعد معاناة من مشاكل تقنية في سيارته، أمام الإيرلندي كريغ برين الذي وقع على مستوى جيد في كورسيكا.

حسنا هذا كل ما لدينا في هذه الحلقة لاتنسوا موعدنا الأحد المقبل مع آخر أخبار برنامج السرعة سبيد حيث سننقل لكم أخبار جائزة اليابان الكبرى، والآن نترككم مع بعض من أفضل لحظات سباق رالي كروس الذي جرى نهاية هذا الأسبوع في لاتفيا، شكرا لكم على حسن المتابعة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

speed

ماركيز يفوز بسباق جائزة أراغون الكبرى ويقترب من لقبه الثالث