مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الالاف يحضرون منافسات تشكيل "هرم من البشر" في كتالونيا


إسبانيا

الالاف يحضرون منافسات تشكيل "هرم من البشر" في كتالونيا

للمرة الثامنة على التوالي فازت مجموعة من منطقة فيلافرنكيا بمسابقة تشكيل هرم من البشر والتي اقيمت في مدينة تاراغونا باقليم كتالونيا الاسباني.

وحضر نحو 20 ألف متفرج مهرجان “كونكورس دي كاستلز” الذي شارك فيه 32 فريقا في منافسات تشكيل اهرام من البشر.

ويعود تقليد تشكيل هرم من البشر أو “كاستلز” كما يطلق عليه في كتالونيا، إلى القرن الثامن عشر، حيث دأب الاقليم الذي يتمتع بالحكم الذاتي على إقامة مثل هذه العروض في المهرجانات التي تجتذب عادة مختلف الفرق الساعية لتشكيل الاهرامات البشرية الطويلة ذات الاشكال المختلفة.

وتقوم فكرة اقامة هرم من البشر على فكرة قوة تماسك اعضاء الفريق الذي يفترض أن يشيدوا الهرم ويفككوه دون وقوع أي من الافراد.

وبلغ طول أطول هرم من البشر في العالم 10 طوابق، حيث تشكل كل طابق من ثلاثة أفراد.

وفي عام 2010، أعلنت منظمة اليونسكو أن كاستلز تعد واحدة من روائع التراث البشري.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

كولومبيا

كولومبيا: بدء الاستفتاء على اتفاق السلام مع "فارك"