عاجل

تقرأ الآن:

الزاوية: توتنهام يضع حداً لغليان بيب غارديولا


the corner

الزاوية: توتنهام يضع حداً لغليان بيب غارديولا

الصحفية باولا فيلابلانا: أهلا و مرحباً بكم في حصة “ الزاوية”. في الدوري الانجليزي الممتاز تواجه صاحبا المركزين الاول و الثاني نهاية الاسبوع الماضي، و المقابلة لم تخيب الآمال. بعد بداية موفقة بستة انتصارات خلال ست مقابلات، مانشيستر سيتي عادت إلى الواقع، و الفضل يعود ليقظة توتنهام.

انتصارات بيب غارديولا تنكسر امام ماوريسيو بوتشيتينو ، فقد انهزم مانسيتر سيتي بهدفين نظيفين امام توتنهام الذي حقق انتصاراً ثميناً و مستحقاً ، جعله يتصدر الدوري الانجليزي الممتاز في الجولة السابعة من البطولة ، الهدفان أحرزهما أليكساندر كولاروف بالخطأ في مرماه و كذا هدف ديلي آلي في الشوط الأول من المباراة.

إلى الأعلى و إلى الأسفل:
الصحفية باولا فيلابلانا: بهذه المناسبة ركننا “ آب أند داون” هو مثال واضح على أنه خلال أسبوع واحد يمكن ان تكون في القمة و الاسبوع الموالي كل شيء يمكن أن يتغير رادكالياً. دعونا نرى عمن نتحدث:

إلى الأعلى: دفاع توتنهام تلقى ثلاثة أهداف خلال 7 مقابلات.و هي أفضل نتيجة في البريمر ليغ.

إلى الأعلى:الارجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو مدرب توتنهام عرف كيف يلقن الهزيمة لغارديولا، و قد سبق و أن هزمه في 2009 عندما كان مدربا للنادي إسبانيول ، و كان حينها غارديولا في البارسا،و كان دربي برشلونة.

إلى الأسفل: المدرب بيب غارديولا، مانشيستر سيتي فاز بست مقابلات متتالية في حين أن تشيلسي بين 2005-06 بدا الموسم بالفوز في 9 مقابلات ، و كان مورينيو هو المدرب.

إلى الأسفل: إريك لاميلا خسر في التسجيل في ضربات الترجيح، يذكر أن توتنهام خسر ثلاثة من أصل خمسة ضربات الجزاء في البريمر ليغ ضد مانشيستر سيتي.

ردود الفعل
الصحفية باولا فيلابلانا: بيب غارديولا وماوريسيو بوتشيتينو يعتبران صديقين حميمين، و يعرف عنهما الصراحة في الندوات الصحفية، و هذه الحالة لم تكن استثناءً. لا أحد شكك في من كان الأفضل في هذه المقابلة.

بيب غارديولا يقول:
“ لا يمكنني إلا أن أقول تهانينا لتوتنهام، عندما يكون الخصم أفضل علينا ان نقبل و نأخذ العبر . كرة القدم هي مسار، و ككل مسار يمكن أن تفوز أحياناً و تخسر أحياناً أخرى، و عليك أن تعلم ما الذي لم تؤديه بصورة صحيحة، و تمضي قدماً.”

ماوريسيو بوتشيتينو يقول:
“ أنا سعيد جداً، و راض جداً. الأداء كان جيداً. أعتقد أن اللعب أمام فريق كبير كمانشيستر سيتي يتطلب تأدية عمل رائع. أعتقد انني أشعر بالرضى ، و أنا فخور جداً بالأداء والعمل الذي أظهره لاعبونا اليوم.”

عناوين الصحف
الصحفية باولا فيلابلانا: و الآن دعونا نرى كيف تجاوبت الصحف الانجليزية على هزيمة مانشيستر سيتي.

الصفحات الأولى للصحف الرياضية راوغت في الكلمات لتظهر فوز توتنهام.
Mirror Sport – Boiling Hotspur
Metro sport – ‘Del of a win’ (Delle Ali, name of the scorer)
Star Sport – Spurfect

يمكن أن نكون على خطأ
الصحفية باولا فيلابلانا: هذا الأسبوع الصراع للوصول إلى روسيا 2018 يعود مع مقابلات عالية المستوى. إليكم توقعات فريق يورونيوز ، و كالعالدة ، ندعوكم لمشاركتنا في التوقعات عبر thecornerscores#.

إيطاليا 1-2 اسبانيا
تركيا 1-1 أوكرانيا
فرنسا 3-0 بلغاريا
البرتغال 4-0 أندورا

قليل من الفكاهة
الصحفية باولا فيلابلانا: هذا كل ما في جعبتنا اليوم. قبل أن نودعكم نريد أن نقدم لكم مثالاً واضحاً على أن الأداء الأفضل ليس دائماً في الموعد في الدوريات الوطنية.شاهدوا هذه ضربة الجزاء المذهلة في الدوري الفرنسي من الدرجة الخامسة. نحن متأكدون أنه بعد هذه المقابلة ، الحارس سيزيد من مواهبه.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

the corner

مانشيستر يونايتد ينتفض في وجه ليستر سيتي وروني في دكة الإحتياط