عاجل

تقرأ الآن:

في سوريا.. دبلوماسية عالقة وقصف مكثف لا يتوقف


سوريا

في سوريا.. دبلوماسية عالقة وقصف مكثف لا يتوقف

تسابق الطائرات الحربية السورية والمقاتلات الروسية الزمن في شن الغارات على حلب واريافها، قبل العودة الى الدبلوماسية، بلدة دارة عزة الواقعة على بعد ثلاثين كيلومترا عن ريف حلب الغربي كانت مسرحا الثلاثاء لقصف جوي ما ادى الى مقتل طفل واصابة عدد آخر بجروح مختلفة، وتسبب القصف بدمار كبير في المباني والممتلكات الخاصة والمرافق العامة.
مكتب التنسيق والشؤون الانسانية التابع للامم المتحدة “اوتشا” اعلن ان الحكومة السورية لم ترد حتى الآن على خطة الامم المتحدة لقوافل المساعادت الانسانية خلا شهر تشرين اول اوكتوبر. يقول يانس ليركه المتحدث باسم مكتب التنسيق والشؤون الانسانية التابع للأمم المتحدة: “هذه قضية متينة ومتسقة بالنسبة لنا، لسنوات، لم نحصل على المصادقة، وليس فقط للقوافل، لكن لأمور اخرى تحتاج الى المصادقة، تحدثنا عن العراقيل والعوائق البيروقراطية التي وضعت امامنا من قبل الحكومة السورية”.
وفي مفكرة الحرب السورية اشتبكت المعارضة المسلحة مع جيش النظام بمنطقة الغوطة في ريف دمشق، واظهرت صور بثها اعلام النظام تقدم قواته بقرية الدارخبية في غوطة دمشق الغربية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

الاعصار "ماتيو" يضرب هايتي و إجلاء الآلاف جراء الفيضانات