عاجل

تقرأ الآن:

إعصار ماثيو يتسبب بغرق شخص في هايتي


هايتي

إعصار ماثيو يتسبب بغرق شخص في هايتي

ALL VIEWS

نقرة للبحث

بدء الإعصار ماثيو يحصد أول ضحاياه في خليج الكاريبي. في جزيرة هايتي، غرق شخص وفُقد آخر في البحر، مع اقتراب عين الإعصار من الجزيرة.

السلطات في هذا البلد الفقير تقول إنها تواجه صعوبة في إقناع المواطنين بإخلاء مساكنهم القريبة من البحر، والسكان يشتكون من قلة الدعم الذي يحصلون عليه.

أفو، أحد سكان هايتي يقول: “الناس بدؤوا بالتحضيرات لأننا على علم أن الإعصار قادم. نتواصل فيما بيننا، لمساعدة بعضنا”.

ماثيو، وهو إعصار من الدرجة الرابعة على مقياس من خمس درجات، يقترب من الساحل الجنوبي-الغربي لهايتي، ليصل مساء الثلاثاء نحو شرق كوبا، ويطال جزر باهاماس يوم الأربعاء.

في جمايكا، تستمر الاستعدادات لمواجهة الإعصار، والأمواج العالية. فمايزال إعصار “جيلبرت” الذي تسبب بمقتل 40 شخصاً قبل نحو 30 عاماً ماثلاً في الأذهان. السلطات الجامايكية تؤكد أنها على أهبة الاستعداد، هذه المرة.

الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وعدت بتقديم 400 ألف دولار لمساعدة جمايكا وهايتي في التحضيرات لوصول إعصار ماثيو.

وفي كوبا، نقل الدفاع المدني نحو 320 ألف مواطن إلى مساكن آمنة عند أشخاص آخرين. وأخلت السلطات الأميركية العسكريين غير الأساسيين، وعائلاتهم، في قاعدتها العسكرية، وسجن غوانتانامو، وأبقت على السجناء الـ61، مؤكدة أن بناء السجن مهيأ لتحمل هذا النوع من الأعاصير.

ALL VIEWS

نقرة للبحث

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

ليوناردو دي كابريو وأوباما يدعوان من البيت الابيض لتحرك سريع لمواجهة ظاهرة التغير المناخي