عاجل

تقرأ الآن:

تركيا: إبعاد أكثر من 12 ألف شرطي عن العمل


تركيا

تركيا: إبعاد أكثر من 12 ألف شرطي عن العمل

ALL VIEWS

نقرة للبحث

أعلنت قيادة الشرطة التركية توقيف 12801 شرطي عن العمل، للاشتباه في صلاتهم برجل الدين فتح الله غولن، الذي تتهمه أنقرة بتدبير المحاولة الانقلابية الفاشلة في تموز/ يوليو. في بيان، أكدت الشرطة أن 2523 من الموقوفين عن العمل، هم من قيادات الشرطة، ويتوزعون على أماكن مختلفة من البلاد.

وأعلنت تركيا الاثنين عن تمديد حالة الطوارئ في البلاد لثلاثة أشهر إضافية، اعتباراً من19 من تشرين الأول/ أكتوبر. وكان الرئيس رجب طيب إردوغان اعتبر أنه قد يكون من الضروري الإبقاء على حالة الطوارئ لمدة عام على الأقل.

عن رأيه بتمديد حالة الطوارئ قال مواطن تركي، يعيش في إسطنبول : “فرنسا أعلنت حالة الطوارئ ستة أشهر بعد حادث بسيط، ويمكن تمديدها. أظن أن هذا أمر طبيعي. في الوقت ذاته، فإن لذلك تبعات على تقييد الحريات”.

منذ فشل الانقلاب تضييق تركيا الخناق على من يشتبه بعلاقتهم بالداعية غولن المقيم في الولايات المتحدة. 100 ألف شخص طالهم العزل أوالإبعاد عن العمل، من مختلف القطاعات كالجيش والخدمة المدنية والشرطة والقضاء. وألقي القبض على حوالي 32 ألف شخص يشتبه بهم في لعب دور في الانقلاب الفاشل.

ALL VIEWS

نقرة للبحث

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

إعصار ماثيو يتسبب بغرق شخص في هايتي