عاجل

تقرأ الآن:

البحرية الإسرائيلية تعترض سفينة كسر الحصار "زيتونة"


العالم

البحرية الإسرائيلية تعترض سفينة كسر الحصار "زيتونة"

كغيرها من سفن كسر الحصار لم يكتب لقافلة السفينة “زيتونة” الوصول الى قطاع غزة في محاولة لكسر الحصار المفروض عليه منذ عشر سنوات. البحرية الاسرائيلية اعترضت السفينة زيتونة وحي تحمل ثلاث عشرة امرأة من الولايات المتحدة وكندا وماليزيا والنرويج والسويد واستراليا ومصر وتونس بينهم الحاصلة عل جائزة نوبل للسلام مايريد ماغواير وهي من ايرلندا الشمالية، واقتاد جنود البحرية االسفينة الى ميناء اشدود جنوب اسرائيل، السفينة غادرت من برشلونة في اسبانيا قبل ثلاثة اسابيع وانتظر اطفال غزة السفينة بفارغ الصبر لكنها لم تصل كسابقاتها من سفن كسر الحصار .
وتزامنا مع اعتراض سفينة فك الحصار قصفت مقاتلات اسرائيلية من طراز اف 16 ومدفعية مواقع متفرقة للمقاومة الفلسطينية في القطاع ادى لأضرار مادية، المصادر المحلية ذكرت ان القصف طال موقع القادسية في خانيونس جنوب القطاع واخرى في شرقه. وقد قتل طيار اسرائيلي اثر تحطم طائرته وهي من طراز اف 16 بعد عودته الى القاعدة الجوية عقب قصف على قطاع غزة، ولم تعرف اسباب تحطم الطائرة.
تقول تل ابيب ان القصف جاء ردا على اطلاق المقاومة لقذيفة صاروخية اطلقت من القطاع وسقطت في بلدة سديروت دون ان تحدث اصابات.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

اليمن: الحرب المنسية