عاجل

تقرأ الآن:

أسبوع الموضة في باريس: موعد آخر مع الجمال


Cult

أسبوع الموضة في باريس: موعد آخر مع الجمال

دار صونيا ريكييل: الجمال والبساطة

خلال أسبوع الموضة في باريس اختارت دار أزياء سونيا ريكييل في مجموعتها لربيع وصيف ألفين وسبعة عشر الأسود والأبيض وأزياء الجينز. الدار استخدمت أقمشة متعددة، وأدخلت عليها ألوان الأخضر الزيتي، البني والباستيل، إضافة إلى الأحمر والأصفر، ما أضفى أجواء ربيعية على العرض. تصاميم دار سونيا ريكييل جاءت في غاية البساطة، فمعظم الفساتين والبدلات عريضة وفضفاضة معتمدة على الأقمشة للتمييز عن باقي العروض

وحرص القائمون على الدار على تقديم لمسة وفاء لسونيا ريكييل، التى توفيت في الخامس والعشرين آب-أغسطس الماضي حيث قامت العارضات بارتداء أقمصة يحمل كل منها حرفا لإسم المصممة الراحلة ليتكون اسمها بوقوفهن إلى جانب بعضهن البعض نهاية العرض تخليداً لإسمها كونها مؤسسة هذه العلامة التجارية.

سلمى حايك تتألق أمام العارضات

النجمة سلمى حايك حضرت عرض أزياء بالانسياغا لدعم زوجها النجم الفرنسي فرانسوا هنري بينو، الذي يعمل مديراً تنفيذياً شركة بالانسياغا. ولفتت سلمى حايك الأنظار إليها بفستان رمادي قصير أظهر جمالها بشكل واضح، حيث خطفت الأضواء من عارضات الأزياء المشاركات في العرض.

ستيلا ماكرثني: للأناقة عنوان

أزياء ستيلا مكارثني جاءت قمة في البساطة والأناقة من حيث التصاميم والألوان الراقية حيث طغت الألوان الهادئة على المجموعة من خلال اختيار الاسمر الفاتح والباستيل كألوان أساسية، وهو ما أعطى الملابس لمسة ناعمة ومفعمة بالأنوثة. المصممة لم تتخلى عن الأزياء العصرية ذات اللون الأزرق الفاتح والأسود والأحمر وغيرها من الألوان، كما جاءت بسيطة وعريضة ومريحة.

“قمنا في الأساس بتخفيض بصمتنا البيئية بنسبة خمسة وثلاثين في المائة، لقد نمت أعمالنا التجارية، وهذا أمر رائع. أعتقد حقا أنّ ما أريد القيام به هو تطوير شركتنا إلى الأفضل وتشجيع الشركات الأخرى لكي تنمو وتتطور وأن يكون لها أثرا بيئيا أفضل“، قالت ستيلا ماكارثني.

دار شانيل والمزيج بين الكلاسيكي والعصري

دار شانيل قدمت تصاميم عصرية نابعة من ثورة المعلوماتية والتكنولوجيا الحديثة، ولكن الأسلوب الكلاسيكي لم يغب عن العرض من خلال الأطقم الكلاسيكية مع مستوى آخر من خلال الأقنعة، التي ارتدتها العارضات والمستوحاة من حرب النجوم. سترات ومعاطف صيفية خفيفة، تنانير قصيرة وأخرى عصرية وشبابية، مزيج من التصاميم الأنثوية المستوحاة من الألبسة الداخلية المصنوعة من أقمشة الدانتيل الناعمة وتصاميم بطابع ذكوري متمرد مع أقمشة جلدية وبنطلونات عريضة.

اختيار المحرر

المقال المقبل
المال ليس كل شيء في منافسات سان تروبيه للقوارب الشراعية

Cult

المال ليس كل شيء في منافسات سان تروبيه للقوارب الشراعية