عاجل

تقرأ الآن:

عقوبات جديدة على منتخب تشيلي بسبب أغان معادية للمثليين


رياضة

عقوبات جديدة على منتخب تشيلي بسبب أغان معادية للمثليين

الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” يقرر معاقبة منتخب تشيلي بحرمانه من اللعب على الملعب الوطني في سانتياغو لمباراة واحدة وتغريمه إلى جانب خمسة منتخبات أخرى بسبب هتافات معادية للمثليين.
وقد سبق للفيفا معاقبة منتخب التشيلي من اللعب مباراتين على ملعب العاصمة في أيار/مايو الماضي خلال التصفيات، لنفس السبب، وبعد حصول أحداث جديدة، شدد الفيفا العقوبة على الاتحاد التشيلي بحرمانه من اللعب مباراة ثالثة على الملعب الوطني.

سيبستيان مورينو، الامين العام للرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفين تشيلي: “نعتبر الهتافات التي نُتهم بها كفريق معزولة، لحسن الحظ هناك مجهودات تُبذل للتقليل من حجم هذا النوع من الأعمال، ولكن هذه الأغاني لا تزال قائمة ولكن بصفة معزولة جدا في أوساط المشجعين وهم عدد قليل، إنه الواقع وهذا ما يندد به الفيفا الذي يسعى لمعاقبة الأفعال المعادية للأجانب وعلينا أن نهتم بهذه المسائل وعدم إخفاء هذه المشاكل. علينا كذلك اتخاذ اجراءات قمعية والعمل على تثقيف الجماهير. “

واستناداً إلى تقارير وبراهين جديدة، فتح الاتحاد الدولي إجراءات ضد عدة منتخبات آخرى بسبب تصرفات عنصرية وغير رياضية من مشجعيها، خصوصاً الأغاني المناهضة للمثليين، حيث فرض الفيفا غرامات على هندوراس والسلفادور والمكسيك والبيرو والبرازيل وكذلك إيطاليا بسبب أغان عنصرية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

رياضة

موراي ونادال يتأهلان إلى الدور الثاني من بطولة بكين المفتوحة