مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

التلفريك أحدث وسائل النقل العامة في المكسيك


المكسيك

التلفريك أحدث وسائل النقل العامة في المكسيك

افتتح الرئيس المكسيكي إنريكي بينا نييتو أول “تلفريك” في البلاد والذي سيدخل ضمن شبكة المواصلات العامة.

وسيلة النقل الجديدة التي تحمل اسم “مكسيكابل” ستضم 190 عربة كابل تتسع الواحدة لنحو عشرة أفراد وهي مخصصة لنقل الركاب من الاحياء الفقيرة في ضواحي العاصمة وربطهم بوسائل المواصلات الاخرى في مكسيكو سيتي.

ويتوقع المسؤولون أن ينقل “التلفريك” الجديد نحو 29 ألف راكب يوميا بين سبع محطات.

وتستغرق مدة الرحلة من المحطة الاولى حتى الاخيرة عبر “التلفريك” نحو 17 دقيقة بدلا من 40 دقيقة وهي المدة الحالية التي تستغرقها وسائل النقل على الارض.

المشروع الجديد في العاصمة المكسيكية سينضم إلى مشاريع مشابهة شيدت في مادلين بكولومبيا وريو دي جانيرو بالبرازيل وكراكاس في فنزويلا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

روسيا

روسيا تنشر منظومة الصواريخ "اس 300" في طرطوس