عاجل

تقرأ الآن:

7ميداليات لأوزبكستان وميداليتين ذهبيتين لروسيا خلال الجائزة الكبرى للجيدو في طشقند


رياضة

7ميداليات لأوزبكستان وميداليتين ذهبيتين لروسيا خلال الجائزة الكبرى للجيدو في طشقند

أوزبكستان تفتتح منافسات الجائزة الكبرى للجيدو في العاصمة طقشند.

بيدرو لسوان، موفد يورونيوز إلى طشقند:
“لحظات الرياضة سريعة الزوال مثل الحياة، لم يكن الوقت كافيا للاستمتاع بالنجاح أو التحسر على الإصابات في أولمبياد ريو دي جانيرو لأن المشوار العالمي للجيدو متواصل، فبعد عشرة أيام من منافسات الجائزة الكبرى بزغرب، الموعد مع منافسات طقشند التي تعتبر المرحلة التمهيدية للبطولات الاربع الكبرى التي ستنطلق في أبو ظبي بعد ثلاثة أسابيع من الآن، والفرصة أمام المصارعين الأوزبكستانين للتألق هنا، على أرضهم وأمام جمهورهم “.

حلبة طشقند افتتحت ذراعيها للرياضيين الشباب، ففي فئة الأقل من 60 كيلوغراما تمكن الأوزبكستاني موكريدين تليفوف من الفوز لأول مرة في مشواره المحترف على السلوفيني ماتياز تربوفك باستعمال حركة إيبون.

اما في فئة الأقل من 66 كيلوغراما فالفوز كان من نصيب الياباني كينغو تاكايشي الذي تغلب عن الكازاخي أزمات موكانوف عن طريق وازاري.
وكان الياباني قد تأهل إلى المواجهة النهائية على حساب المنغولي دوفدون ألتنشوك والكازاخي بعد هزمه الروسي جيريب اندراز.

لدى السيدات وفي فئة الأقل من 48 كيلوغراما ، تمكنت الروسية ماريا بيرسيدسكايا من الإطاحة بمواطنتها ليليا لوتفولينا بعد استخدام حركة إيبون.
بيرسيدسكايا تأهلت بعدما تغلبت على الأوزبكستانية كوبيفا موكاداس.

من جهتها، فرضت الكازاخية إيقونيم تويتيكوفا سيطرتها في فئة الأقل من 52 كيلوغراما، وتغلبت على الأوزبكستانية ديورا كيلديوروفا عن طريق يوكو.
الكازاخية تأهلت إلى المواجهة النهائية بعد تخطيها عقبة الروسية ايغول تاشتيميروفا، فيما هزمت الأوزبكستانية الكرواتية تينا سيكيك.

وفي فئة الأقل من 57 كيلوغراما، منصة التتويج كانت من نصيب الروسية أناستازيا كونينا التي استخدمت حركة وزاري ثم إيبون ضد منافستها من لوكسمبورغ مانون دورباخ.

مفاجاة اليوم

مفاجاة اليوم، صنعها مصارعو فئة الأقل من 60 كيلوغراما بعد إقصاء الأوزبكستاني شرف الدين لوتفيلائيف من طرف الكازاخي بويرزهان زهيونتائيف بسبب استعمال حركة غير قانونية. الأوزبكستاني استخدم حركة هانسوكوماتي واستعان برقبته كجسر للتحرك. هذه الحركة وبقدر ماهي مذهلة إلا أنها خطيرة في نفس الوقت ومحظورة في اللعبة.

حركة اليوم

حركة اليوم، لمع بها المصارعون في فئة الأقل من 48 كيلوغراما.
حركة الإيبون التي استخدمتها الأوزبكستانية نوديرا غولوفا ضد الكازاخية أولدانا سايل بعد 12 ثانية من بداية المواجهة. يوم رائع عاشه بساط طشقند، فمنصة التتويج منحت 7 ميداليات لأوزبكستان وميداليتين ذهبيتين لروسيا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

رياضة

ماراثون 401 يوم ضد المضايقات في المدارس