عاجل

تقرأ الآن:

ارتفاع حصيلة الاعصار ماتيو إلى 23 قتيلا حتى الآن


هايتي

ارتفاع حصيلة الاعصار ماتيو إلى 23 قتيلا حتى الآن

حصيلة جديدة لضحايا الإعصار ماتيو تصل إلى ثلاثة وعشرين قتيلا حتى الآن، جاء ذلك وفق ما أعلنته سلطات هايتي مساء الأربعاء. طبقا للأرصاد الجوية، الإعصار يتوجه الآن صوب جنوب شرق الولايات المتحدة حيث تتواصل الاستعدادات تحسبا لوصوله.

رئيس هايتي المؤقت اضطر إلى تأجيل الانتخابات إلى أجل غير مسمى وذلك حين صرح الأربعاء: “أولا وقبل أي شيء، يجب علينا تقييم الوضع الراهن، كرئيس مؤقت منتخب ثم نتشاور مع السلطات المعنية، بحلول الأربعاء الثاني عشر من أكتوبر من العام الجاري على أبعد تقدير سيمكننا تحديد موعد جديد للانتخابات”.

مساء الاربعاء واصل الاعصار تقدمه شمالا وبدأ باجتياح جزر الباهاماس السياحية. ورغم أن رياحه خفت سرعتها الى مائة وخمسة وثمانين كلم/ساعة، فقد حذر المركز الأمريكي لمراقبة الأعاصير الأربعاء في منتصف الليل بتوقيت غرينتش من توقعات زيادة قوة الإعصار خلال الليل و الخميس.

وأضاف المركز أن الإعصار ماتيو يتقدم بسرعة بطيئة تبلغ تسعة عشر كلم/ساعة وسيكمل مساره في جزر الباهاماس ليل الاربعاء وصباح الخميس على ان يصل الى مقربة من الساحل الشرقي لفلوريدا بحلول مساء الخميس.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

روسيا تعلق اتفاقا للتعاون النووي مع امريكا